وسائل لمنع ظهور الشعر نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٧ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
وسائل لمنع ظهور الشعر نهائياً

الشعر الزائد

تعاني الكثيرُ من النساء من مشكلةِ الشعر الزائد، والذي يسبّب لهنّ الإحراج، والذعر، والقلق، خاصّة إذا كان نموُّ الشعر في منطقة الوجه أو الذقن، كذلك يسبّب الإحراج للسيّدات أمام الزوج إذا كان نموّه في منطقة الصدر أو البطن أو تحت الإبطين، فهو يؤثّرُ على المظهر الجماليّ للجسم، كذلك يؤثّر على شعور المرأة بالأنوثة، لذلك تلجأ العديد من السيّدات إلى طرق مختلفة للتخلّص من شعر الجسم الزائد والتمتّع بالجسم الجذاب واللامع، وفي هذا المقال سنتعرّف على وسائل تمنعُ ظهور الشعر نهائيّاً.


خلطات لإزالة الشعر الزائد

خلطات الليمون

  • نخلط ثلاثَ ملاعق كبيرة من السكّر البني، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعيّ، وثلاث ملاعق من الماء، ونخلطهم جيّداً، ثم ندلّك بها المناطق التي ينمو بها الشعر بطريقة دائريّة، ونتركه على الجسم لمدة خمس عشرة دقيقة، ويغسل الجسم بعدها، وذلك لأن الّليمون يعمل على تفتيح البشرة، وهو قابض لمسامّ البشرة، والسكّر البنيّ يخلص الجسم من الشعر الزائد.
  • نخلط ملعقتين من العسل الطبيعيّ ونصف ملعقة صغيرة من عصير الّليمون، ونضعه على النار قليلاً، ونتركه حتى يبرد ثم نضعه على الجسم في اتجاه نموّ الشعر، وندلك به مناطق نموّ الشعر ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونكرّرُ الوصفة مرتين في الأسبوع، ونجعلُها من الروتين.
  • نخلط ملعقة كبيرة من دقيق النشا مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ونضيف قطرات من عصير الّليمون، ثم نضعه على مناطق نموّ الشعر مع الفرك جيّداً بأطراف الأصابع، ونتركُه لمدة عشر دقائق، ونغسله بالماء الدافئ.


خلطة الحمص والكركم

نخلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص مع ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب، ونخلطُهم جيداً، ونضعهم على أماكن نموّ الشعر مع تحريكها بشكل دائريّ باتجاه نموّ الشعر، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة حتى تجفّ، ونغسل الجسم بالماء الدافئ، ونكرّر العمليّة أسبوعيّاً.


خلطة الترمس

ننقع الترمس المطحون في الماء ونتركه من الليل حتّى الصباح ثم نصفّي الخليط، ونقوم بإزلة الشعر الزائد بالشمع، أو الحلاوة، أو أيّ وسيلة أخرى، ونمسح الجلد بمنقوع الترمس، ونكرّر العملية يوميّاً ولمدة أسبوعين على الأقلّ للحصول على أفضل النتائج.


خلطة الزنجبيل

ندهن المناطق التي نرغبُ التخلص من الشعر منها بالزنجبيل المطحون ناعماً، وذلك بحركات دائريّة، لمدّة لا تقلّ عن الخمسة دقائق، ونتركه على الجلد لمدّة لا تزيدُ عن الساعتين، ثم نغسلها بالماء الدافئ، وندلّك البشرة بواسطة كريم مرطّب.