وصفات صحية لإنقاص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٦
وصفات صحية لإنقاص الوزن

وصفات صحية لإنقاص الوزن

تعدّ السُمنة واحدةً من أكثر المشاكل الصحية انتشاراً على مستوى العالم، وهي تتسبب في إصابة الجسم بالكثير من الأمراض الخطيرة مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها، مما يدفع الذين يعانون من الوزن الزائد إلى البحث الدائم عن حلول تخلّصهم من هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنذكر بعضاً من الوصفات الصحية والطبيعيّة التي تساعد بشكلٍ فعّال في تخفيض الوزن وحرق الدهون.


المريمية

نحضر كوباً من الماء المغلي ونضيف إليه ملعقةً كبيرة ًمن أوراق المريمية، ونتركها على النار لمدّة ربع ساعة للحصول على مزيج مركّز، ونستخدم هذا المشروب يومياً بحيث نشرب منه كأساً قبل النوم.


أوراق النعناع و الخيار

تعد هذه الوصفة باستخدام الخلاط، بحيث نخلط حبّة من الخيار، وست ورقات من النعناع الطازج، وعصير حبّة من الليمون، ونصف كوب من الماء، ونشرب هذا المزيج يومياً على معدة خاوية.


القرفة و الكمون

نحضّر كأساً من الماء المغليّ، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وشرائح نصف حبّة من الليمون، وثلاث ملاعق من بودرة الكمون، ثمّ نحرّك المزيج جيداً ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نصفّي الخليط ونشربه بشكلٍ يوميّ لثلاث مرّات قبل تناول الوجبات.


الكمون و الثوم

نضع كأسين من الماء في وعاء، ونضيف ملعقة من مطحون الكمون إليها، و عشرة فصوص من الثوم، ونغليه لمدّة ربع ساعة على النار، ثمّ نتركه ليبرد، ونخلط المزيج جيداً في محضّرة الطعام، ونشرب كوباً منه يوميّاً على معدة فارغة.


النعناع و الزنجبيل

نقطّع ثمرة الزنجبيل إلى مكعّبات صغيرة، ونضعها في نصف كوب من الماء الساخن، ثمّ نضيف كميّة من أوراق النعناع إلى المزيج، ونضعه ليغلي على النار لمدّة نصف ساعة، ثمّ نصفّيه ونشربه يوميّاً قبل تناول الوجبات بشكل مباشر.


الليمون و الماء

نمزج كوبين من الماء وكوبين من عصير الليمون جيداً، ونشرب منه كوباً يوميّاً بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً.


البرتقال والليمون

نبرش قشر البرتقال، ونعصر حبّة من الليمون، ثمّ نحضر كميّة من الماء ونضيف إليها برش قشر البرتقال، و عصير الليمون، بعد ذلك نغلي المياه على النار، ثمّ نصفّيها جيداً، ونشرب هذا المشروب مرّتين يوميّاً، مرّة في الصباح، ومرّة في المساء.


الثوم والبقدونس

نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيف إليها ثلاثة فصوص من الثوم المقشّر دون تقطيع، ونضيف الكميّة المرغوبة من البقدونس الطازج، ثم نتركه على النار لمدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نصفّيه، ونشربه مباشرةً قبل الوجبات.