وصفات طبيعية لإذابة دهون البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ١٣ يونيو ٢٠١٧
وصفات طبيعية لإذابة دهون البطن

دهون البطن

إنّ دهون البطن أو الكرش من الدهون الصعبة، والتي لا يمكن التخلص منها بسهولة، وهي غير مرغوب بها عند الرجل والمرأة، ويسعى كلٌّ منهما للتخلص من هذه الدهون؛ لما لها من ضرر على الصحة العامة؛ ولأنها تغيّر من شكل الجسم، ويمكن التخلص منها بالمداومة على اتباع طرق سهلة وبسيطة وطبيعية، مع ممارسة التمارين الرياضية المناسبة.


وصفات طبيعية لإذابة دهون البطن

الليمون

إنّ عصير الليمون من المشروبات الحارقة للدهون والمطهّرة للجسم؛ وذلك لأهميّته في رفع معدل التمثيل الغذائي، حيث يتم عصر الليمون وتدفئته قليلاً، ثم تناوله مع إمكانية إضافة النعناع أو الزنجبيل الأخضر أو الريحان، ويُشرب دون تحليته، أو يمكن استخدام ملعقة من العسل الأبيض.


الشاي الأخضر

يُعتبر شرب الشاي الأخضر وسيلة لحرق الدهون المتراكمة في البطن، وأجزاء أخرى من الجسم، ويساعد على تنقية الجسم من السموم، حيث يتم غلي كمية من الماء، ووضع كمية من الشاي الأخضر فيه، ثم شربه بعد أن يمر عليه قليل من الوقت.


الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع

إنّ الشراب المكوّن من خليط الشاي الأخضر مع الزنجبيل والكمون والنعناع من أكثر المشروبات الحارقة للدهون، إذ يعتبر فعالاً جداً في إذابة الدهون في البطن والشحوم المتراكمة بالجسم، ويُحضّر من خلال نقع ملعقة صغيرة من كلٍّ من المكونات المذكورة مع كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق، ويُحرّك ثم يُصفّى، ويتم شربه ثلاث مرات يومياً.


الموز والتمر

يعد خليط الموز والتمر من أكثر الوصفات التي تزيد من معدل حرق الدهون، وتحسّن عملية الهضم، فهو يخلّص من النفخة وغازات البطن، ويُحضّر من خلال خفق حبة موز صغيرة مع حبيتين من التمر، وكوب من لبن الزبادي، مع ربع كوب حليب لوز طبيعيّ في الخلاط، ويُشرب عند الشعور بالنفخة أو عند زيادة خروج الغازات.


عصير الخضروات والفواكه

تعتبر عصائر الخضروات مثل: الجزر، والجرجير، والطماطم، والفواكه مثل: الليمون، والأناناس، والبرتقال، والكيوي، أو خليط بينهما من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن، خصوصاً عند تناولها بدون تحلية وقبل الطعام مباشرة.


نصائح للتخلص من دهون البطن

  • تناول كوب ماء دافئ يومياً مع عصرة من الليمون على الريق، فذلك يطهر الجهاز الهضمي.
  • تناول ثلاث وجبات في اليوم، بحيث تكون إحدى وجبتي الغداء أو العشاء كبيرة، والأخرى خفيفة كطبق شوربة مثلاً.
  • عدم التخلي عن أي وجبة من الوجبات؛ لأن ذلك سوف يؤثر في معدل السكر بالدم، وبالتالي الشعور بالجوع، وفقد السيطرة على النفس، والتخلي عن الإرادة، والرغبة في إنقاص الدهون.
  • شرب ثمانية أكواب من الماء خلال اليوم الواحد.
  • الابتعاد عن النشويات الخبز والأرز، والبحث عن بدائل لها مثل: الخبز القمح الأسمر.
  • الابتعاد عن السكر والملح.
  • تناول الطعام ببطء، حتى نشعر بالشبع بشكل أسرع، وبالتالي نهضمه أسرع.