وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٧
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

الشعر الخفيف

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة خفة الشعر الخفيف الناتجة عن عدّة أسباب، منها: سوء التغذية، ووجود القشرة في فروة الرأس، أو استخدام مجفّفات الشعر الكهربائية بكثرة، الأمر الذي يؤدّي إلى إضعاف الشعر، وبالتالي تقصّفه، وتساقطه، الأمر الذي يؤثر على المظهر الخارجي للشخص، لذلك تلجأ العديد من السيدات للبحث عن وصفات طبيعيّة لتكثيف الشعر، سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.


وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

وصفة البيض

تتمّ تصفية بياض بيضتين، وتطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثم شطفه، علماً أنّ البيض يزيد من لمعان الشعر، ويقوّي بصيلات الشعر ممّا يمنع تساقطه، وبالتالي زيادة كثافته.


وصفة العسل

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من العسل في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون إليها، وخلطهما جيداً، ثم تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء البارد، والشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة عصير البصل

يتم عصر بصلة، ووضع العصير على الشعر، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطفه بالماء، والشامبو، علماً أنّ البصل يحتوي على معدن الكبريت المسؤول عن تحفيز نموّ الشعر.


وصفة عصير البطاطس

يتم عصر حبة من البطاطس، ووضع العصير على فروة الرأس، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة الحلبة

يتم نقع كمية كافية من بذور الحلبة في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم طحنها للحصول على عجينة طرية، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة إليها من كلّ من الحليب العادي وحليب جوز الهند، وخلطها جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدّة ساعة إلا ربع، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة حليب جوز الهند

يتم تدليك الشعر بحليب جوز الهند، مع ضمان وصول الحليب إلى فروة الرأس، وتركه لمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم شطفه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج واضحة.


وصفة الشاي الأخضر

يتم تحضير شاي أخضر، ثم تطبيقه على فروة الرأس، وتركه لمدّة اثنتي عشرة ساعة، ثم شطفه بالماء البارد في اليوم التالي.


وصفة عنب الثعلب الهندي

يتم عصر كمية كافية من عنب الثعلب الهندي، ومزجه مع القليل من عصير الليمون الحامض، ثم تطبيق الخليط على فروة الرأس، وتركه لمدة ستين دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.


وصفة بذور الكمون

يتم وضع كمية قليلة من الكمون في كمية كافية من زيت الزيتون، وتركه منقوعاً لمدة ليلة كاملة، ثم تدليك فروة الرأس به، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه.


وصفة زهرة الكركديه

يتم عجن كمية كافية من زهرة الكركديه مع زيت السمسم، ثم تطبيق العجينة على جذور الشعر، وتركها قليلاً، ثم شطفه جيداً.


وصفة الثوم

يتم غلي خمسة فصوص من الثوم في كمية كافية من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وخلطهم جيداً، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتركه قليلاً، ثم شطفه.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروة الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضّل استشارة مختص قبل الاستخدام.


فيديو وصفات لتكثيف الشعر بسرعة

للتعرف على المزيد من المعلومات حول وصفات لتكثيف الشعر بسرعة شاهد الفيديو.