وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٩ ، ٣٠ مارس ٢٠١٦
وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

الكرش

يعتبر بروز البطن أو الكرش من أكثر المشكلات التي يعاني منها أغلبية الناس، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش ولعل أهمها هو تناول الطعام المليء بالسعرات الحرارية والسكريات والنشويات، وعدم ممارسة التمارين الرياضية اليومية، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعد في حل تلك المشكلة المُقلقة والتي تساعد على حرق الدهون والشحوم المتراكمة حول منطقة البطن، ومن خلال مقالي هذا سوف نتعرف على أهم وأفضل تلك الوصفات.


وصفات طبيعية للتخلص من الكرش

الشاي الأخضر والميرمية

حيث يمكن مزج كميات متساوية من الشاي الأخضر والميرامية والبابونج، ثم يُؤخذ ما يُقارب ملعقة كبيرة من المزيج السابق ويُغلى في وعاء على النار لمدة عشر دقائق، ثم نتركه ليبرد، وبعدها يتم تناول كوب من المزيج مرتين يومياً قبل الغداء وقبل النوم، ويفضل الانتظام بالوصفة حتى الحصول على النتائج المُرضية.


قشر الرمان والزنجبيل

إذ تُمزج فيها ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من قشر الرمان، ثم يوضع مزيج البهارات على النار مع كمية مناسبة من الماء ثم يُغلى لمدة ربع ساعة، بعدها يتم تناوله بعد تحليته بالعسل مرتين يومياً، حيث يعمل قشر الرمان على تذويب الدهون المتراكمة في أنحاء مختلفة من الجسم وخاصة حول البطن.


الماء الدافئ والليمون

تكون بتدفئة لتر من الماء النقي على النار قليلاً فقط، ثم إضافة شرائح حبة من الليمون وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم تغطية المزيج وبعدها يتم تناوله مرتين يومياً، مرة صباحاً على الريق ومرة قبل النوم، فهي من أفضل الوصفات التي تساعد كثيراً في حرق الدهون والتخلص من السموم في الجسم.


الكمون والنعناع

تكون بمزج كميات متساوية من كل من النعناع الأخضر والزنجبيل والكمون والشاي الأخضر، ثم تُغلى على النار لمدة عشر دقائق، وبعدها تُصفى ويتم تناول كوب منها يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الطعام بربع ساعة، فهي وصفة مميزة لإزالة الكرش والتخلص من ترهلاته أيضاً.


الليمون والكمون

فيها تُمزج ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء المغلي، ثم تضاف حبة من شرائح الليمون ويغطى المزيج ويُترك طوال الليل، وبعدها يُشرب كوب منه يومياً على الريق.


بذور الكتان والحليب خالي الدسم

فيها تُمزج ملعقة من بذور الكتان غير المطحون في كوب من الحليب خالي الدسم، ثم يُشرب المزيج على الريق صباحاً، حيث إن بذور الكتان تساعد كثيراً في التخلص من الكرش وإذابة الدهون الثلاثية في الجسم والسعرات الحرارية.