وصفات فعالة للتخلص من الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٥ ، ٢٨ يوليو ٢٠١٦
وصفات فعالة للتخلص من الكرش

وصفات فعالة للتخلص من الكرش

تعدّ مشكلة السمنة من أكثر المشاكل انتشاراً في وقتنا الحالي، وخاصّةً مشكلة بروز الكرش التي يعاني منها الكثير بسبب تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون وقلّة الحركة، حيث يسبب الكرش الإحراج للعديد من الأشخاص بالإضافة إلى التسبّب بالعديد من الأمراض الخطيرة، لذلك سنقوم في هذا المقال بذكر بعض النصائح والوصفات التي تساعد على التخلص من مشكلة الكرش بشكلٍ فعالٍ وسريع.


قشر البن والرمان

وصفة قشر البن والرمان الوصفات المجرّبة والّتي تساعد على التخلّص من الكرش بشكل سريع، ويمكن تحضيرها بإضافة القليل من أوراق النعناع، وربع كوب من قشور البن، وربع كوب من قشور الرمان المطحونة، وملعقة من الكمّون، والقليل من الميرميّة، وملعقة من الشاي الأخضر، والقليل من البابونج، وتضاف جميع هذه المكوّنات إلى نصفِ لترٍ من الماء المغلي لمدّة دقيقتين، وتصفى ويشرب الخليط بمعدّل نصفِ كوبٍ يومياً، ويمكن تحليته بالعسل، وسيتمّ ملاحظة الفرق بشكلٍ سريع.


مغلي الأعشاب

تضاف ملعقة من الشاي الأخضر، وملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقةٌ من النعناع المطحون، وملعقةٌ من إكليل الجبل، وملعقةٌ من البابونج إلى لترين من الماء المغلي، ويترك خليط الأعشاب على نارٍ هادئةٍ لمدّةِ نصف ساعة، ويصفّى ويشرب بمعدل كوبٍ إلى ثلاث أكواب يومياً.


مشروب الشمر

تستخدم حبّة من الشمر بوضعها في لتر من الماء المغلي، ويضاف إليها عصيرُ ليمونتين، وملعقةٌ من القرفة، وملعقةٌ من بذور الكمّون، ويغطى المزيج ويترك لمدّة ساعتين، ويصفى ويشرب ويمكن إضافةُ عصير التفاح أو الكمثرى عند شربه، والقليل من العسل ويفضّل شربه بمعدّل ثلاثِ أكوابِ يوميّاً.


نصائح للتخلص من الكرش

الإكثار من تناول الخضروات والفواكه

تساعد الخضروات والفواكه على تسريع عمليّة الهضم لاحتوائها على الكثير من الألياف؛ فيجب تناول الخضار وخاصّةً الخضار الورقيّة بشكلٍ يومي، مثل: السبانخ، والخس، والجرجير قليلة السعرات الحراريّة، ولاحتوائها على العديد من المعادن المهمةِ للجسم والفيتامينات التي تقلّل احتباس الماء في الجسم، والتخلّص من انتفاخ البطن.


شرب الماء

فينصح بشرب ثمانية أكواب يوميّاً من الماء البارد، فيساعد الماء على تخليص الجسم من السموم وحرق الدهون بشكلٍ سريع، ويفضّل شرب كوبين من الماء قبل تناول وجبات الطعام للشعور بالشبع بشكلٍ أسرع.


ممارسة التمارين الرياضية

فلا يقتصر المجهود البدني على بدل مجهود كبير، فيمكن ممارسة التمارين الرياضيّة بمتعة، كركوب الدراجة والسباحة والمشي، فتساعد التمارين الرياضيّة على تحفيز عملية الانقباضات الطبيعية لعضلات الأمعاء، ممّا يساعد على هضم الطعام بشكل أسرع، ومنع الإصابةِ بالإمساك والانتفاخ.