وصفات لإزالة حبوب الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٠ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات لإزالة حبوب الوجه

حبوب الوجه

تتعرض البشرة للكثير من التغيرات البيولوجية خلال المراحل العمرية المختلفة، ومنها حب الشباب، وظهور البثور، والرؤوس السوداء التي تعاني منها العديد من الفتيات والسيدات، مما يدفعهنّ للاستعانة بالأساليب والطرق المختلفة لمعالجة هذه المشكلة، ومنها استعمال الوصفات والخلطات الطبيعية.


وصفات لإزالة حبوب الوجه

الملح

وهو من المواد التي تتميز بتأثير مضاد الالتهابات، وبقدرته على القضاء على الحبوب في أسرع وقت، إلى جانب أنه يساعد البشرة على التخلص من الزيوت الزائدة. فقط نضيف ملعقة منه إلى ملعقتين من الماء، ونضعه على الأماكن المصابة بالحبوب، ونتركه مدة عشرين دقيقة قبل أن نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر التجربة مرة يومياً حتّى تخف البثور.


بياض البيض

يعتبر من الأقنعة الفعّالة في تنظيف البشرة، وتنقيتها من الشوائب والأوساخ، حيثُ نفصل الصفار عن البياض، ونضعه على البشرة، ونتركه خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر، ويجب الانتباه إلى عدم استعماله من قبل الأشخاص الذين يُعانون من الحساسية ضد البيض.


بيكربونات الصوديوم

نحتاج لعمل هذا القناع إلى ملعقة من بيكربونات الصودا، وملعقتين من الماء، ثمّ نغسل الوجه بالماء جيداً قبل أن نضع المزيج عليه، ونتركه مدة عشرين دقيقة قبل أن نغسله بالماء البارد، ونكرر التجربة يومياً حتّى تختفي الحبوب والبثور.


لبن الزبادي

فهو من المواد التي تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقضي على البكتيريا التي تسبب الحبوب والبثور، فقط نخلط ملعقة منه مع ملعقة من العسل، ويُفضل تدفئة العسل قبل استعماله، ثمّ نفرد المزيج على البشرة، ونتركه مدة عشرين دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر، حيث يتميز العسل بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.


الشوفان

نخلط ملعقة من الشوفان وملعقتين من الماء، ونضع المزيج على البشرة بعد غسلها، ونتركه مدة عشرين دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر التجربة ثلاث مرات أسبوعياً للقضاء على البثور الحبوب.


النشا وماء الورد

نخلط ربع ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ونضع المزيج على البشرة، ونتركه حتّى يجف، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر التجربة يومياً حتّى نحصل على النتيجة الجيدة.


الشاي الأخضر

نغلي نصف كوب من الشاي الأخضر، ونتركه حتّى يبرد، ثمّ نبلل قطنة، وندهن المنطقة المصابة به، ونكرر التجربة يومياً حتّى نحصل على النتيجة المطلوبة.


زيت الزيتون

ندهن البشرة بالقليل من زيت الزيتون الخام، ونُدلكها بحركات دائرية مدة خمس دقائق تقريباً، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، ونجففه بمنشفة نظيفة وناعمة، حيثُ يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية المستعملة في علاج مشكلة حب الشباب.


الخميرة

نخلط ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وفنجاناً كبيراً من الماء، ثمّ نضع المزيج على البشرة مدة عشرين دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد، ونكرر التجربة يومياً حتّى نحصل على النتائج الجيدة والمطلوبة.


البطاطا

نُقطع حبة صغيرة من البطاطا، ونُدلك بها البشرة بشكلٍ دائريّ، ونترك أثر السائل عليها حتّى يجف تماماً مدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر ذلك مرة أسبوعياً حتّى نحصل على النتيجة المطلوبة.