وصفات لإزالة حب الشباب نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٤٦ ، ٥ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات لإزالة حب الشباب نهائياً

حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب من المشاكل التّي تصيب البشرة، وخاصة فئة المراهقين بسبب تغير الهرمونات في هذه الفترة، مما يعطي الوجه مظهراً غير محبب، ورغم انتشار العديد من الكريمات التّجميلية التّي تساعد على حل هذه المشكلة وتصفية البشرة وتنقيتها من النّدب وحب الشّباب، إلا أن معظمها لا يعطي النّتيجة المطلوبة بالإضافة إلى صنعها من المواد الكيميائية الضارة بالبشرة، لذلك سنذكر بعض الوصفات الطّبيعية التّي تتوافر في المنزل، ويمكن استخدامها للتخلص من حب الشّباب بكل سهولة وبطريقةٍ فعالةٍ دون الإصابة بآثار سلبية.


وصفات لإزالة حب الشباب

خل التّفاح

يساعد خل التّفاح على التّخلص من حب الشّباب بطريقةٍ فعالةٍ لاحتوائه على الكثير من المواد الحمضية التّي تساعد على القضاء على البكتيريا، فيمكن خلط نصف كوب من خل التّفاح مع كوب من الماء، ويغسل الوجه بالمزيج، ويترك على البشرة لمدة عشر دقائق، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي، ومن الممكن تطبيق الخل على البشرةِ باستخدام قطنة صغيرة.


عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على التّخلص من البكتيريا والجراثيم والزّيوت الزّائدة عن البشرة والتّي تتسب بظهور حب الشّباب، فيمكن استخدام عصير الليمون بتطبيقه على الوجه باستخدام قطنة صغيرة، ويترك على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً.


بياض البيض

يخلط بياض بيضة جيداً، ويطبق على الوجه باستخدام فرشاةٍ صغيرةٍ، ويترك على الوجه لمدة ساعةٍ كاملةٍ إلى أن يجف تماماً، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.


الألوفيرا

يستخدم عصير الألوفيرا بتطبيقه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه بالماء الفاتر؛ حيث يحتوي عصير الألوفيرا على الكثير من العناصر المرطبة للبشرة والمهدئة والمضادة للالتهابات وحب الشّباب.


الحلبة

يضاف كوب من الحلبة إلى كوبين من الماء المغلي، ويترك المزيج على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ويترك إلى أن يبرد تماماً، ويحفظ في الثّلاجة بمرطبان صغير، ويطبق المزيج على البشرة يومياً باستخدام قطنةٍ صغيرةٍ، ولمدةِ عشرِ دقائق، ليتم التّخلص من حب الشّباب وعلاج البثور والنّدب.


السّكر وزيت الزّيتون

يمكن إعداد مقشر طبيعي من زيت الزّيتون والسّكر للمساعدة على التّخلص من حب الشّباب وآثاره والنّدب، بأن تُخلط ملعقتان من السّكر مع القليل من زيت الزّيتون، ويطبق المزيج على الوجه، ويفرك الوجه بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.


البطاطا

يستخدم عصير البطاطا لإغلاق المسام التّي تساعد على إفراز زيوت البشرة المسببةِ لحب الشّباب، وللتقليل من احمرار البشرة والتهابها، فيمكن استخدام عصير البطاطا بوضع حبةٍ من البطاطا بمحضرة الطّعام وعصرها، واستخدام العصير بتطبيقه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، وغسل البشرة بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.