وصفات نقص الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٤٣ ، ٩ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات نقص الوزن

نقص الوزن

يعتبر إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في أنحاء مختلفة من الجسم ليس بالأمر السهل، بل يعد مشكلة شاقة تحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحّي، والالتزام بالنصائح والإرشادات التي يقدّمها خبراء التغذية للحصول على نتائج مضمونة، بالإضافة إلى تناول بعض المشروبات الحارقة للدهون والتي تُؤتي نتائجها بشكل سريع، ومن خلال المقال سوف نقدم لكم أفضل الوصفات المجرّبة والمضمونة التي تساعد بشكل كبير على حرق الدهون والسعرات الحراريّة وبالتالي إنقاص الوزن.


وصفات إنقاص الوزن

العسل الأبيض وخل التفاح

تُحضر بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع كوب من الماء الفاتر، ثم تُضاف ملعقة من خل التفاح الطبيعي وتُحرّك الوصفة جيّداً حتى تمتزج المكوّنات مع بعضها البعض، ثم يتم تناول الوصفة ثلاث مرّات يوميّاً قبل الوجبات.


البقدونس والثوم

تُغلى ثلاثة أكواب من الماء في وعاء على النار، ثم تُضاف لها ثلاثة فصوص من الثوم وكمية مناسبة من البقدونس على حسب الرغبة، وبعدها يُترك المزيج جانباً لمدة نصف ساعة مع مراعاة تغطيته، ثم يُصفى ويتم تناوله قبل الوجبات، وعند الانتظام بتطبيق الوصفة سوف يتم إنقاص الوزن بفعاليّة كبيرة.


الكمّون والقرفة

يمزج كوب من الماء المغلي مع ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكمّون ويُحرّك المزيج جيّداً، ثم تُضاف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة ونصف ليمونة مُقطعة إلى شرائح، ثم يُغطى المزيج ويُترك لمدة نصف ساعة تقريباً، وبعدها يُصفى ويتم تناوله ثلاث مرّات يوميّاً قبل كل وجبة.


العسل واللوز

تُنقع خمس حبات كبيرة من اللوز النيّء في كوب من الماء، ثم يُغطى ويُترك طوال الليل، وفي الصباح تُضاف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم يتم تناول الوصفة قبل الأكل بربع ساعة.


النعناع والخيار

تُوضع حبة من الخيار المُقطع في وعاء الخلاط الكهربائي، ثم تُضاف ست ورقات من النعناع الأخضر الطازج، وعصير حبة من الليمون، ونصف كوب من الماء، ويُشغل الخلاط على سرعة متوسطة حتى يتكون مزيج ناعم، وبعدها يتم تناول كوب من الوصفة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم مباشرة، ومع الاستمرار في تطبيق الوصفة سوف يتم إنقاص الوزن الزائد بفعاليّة كبيرة.


الثوم والكمّون

يوضع كوبان من الماء في وعاء، ثم تُضاف عشرة فصوص من الثوم المقشر، وملعقة كبيرة من الكمّون المطحون، ويوضع المزيج على النار لمدة ربع ساعة، ثم يُرفع عن النار ويُترك حتى يبرد، ثم يوضع بالخلاط الكهربائي حتى يتجانس الخليط، ويتم تناول كوب منه في صباح كل يوم وبعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.