وصفة سهلة لزيادة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠٣ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٦
وصفة سهلة لزيادة الوزن

زيادة الوزن

يعاني العديد من الناس من مشكلة النحافة المفرطة؛ ممّا يؤدي ذلك إلى تعرّضهم لمشاكل صحيّة عديدة، بالإضافة إلى العديد من المشاكل النفسيّة المزعجة، ولذلك يحاولون دائماً البحث عن وصفات تحقق لهم نتائج مرضية وفعّالة في زيادة وزنهم دون التسبب بإلحاق الضرر بصحتهم، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعيّة السهلة التي من شأنها أن تساعد في زيادة الوزن.


وصفات طبيعية سهلة لزيادة الوزن

هذه بعض الوصفات الطبيعية الصحيّة السهلة لزيادة الوزن، وهي كما يأتي:


التمر وجوز الهند

وضع ثلاث حبات من التمر في وعاء كبير مع ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند، وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي السائل، وخلطهما مع بعضهما البعض جيّداً، ويتم تناول هذا الخليط بعد تناول الوجبات الرئيسية الثلاث بنصف ساعة تقريباً.


الزبيب والحلبة

خلط ملعقة كبيرة من الفستق الحلبي المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، والخلط جيّداً، ووضعهما في إناء عميق، وإضاقة ملعقة كبيرة من الزبيب، وملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، والخلط مرّة أخرى؛ لتتداخل المكوّنات مع بعضها.


يتم تناول هذه الوصفة مرتين في اليوم مرة قبل وجبة الإفطار مباشرة، ومرة أخرى في الليل بعد تناول وجبة العشاء بربع ساعة، والذهاب إلى النوم بعدها مباشرة؛ وذلك للاستفادة منها قدر المستطاع، مع الاستمرار في تناولها يوميّاً لمدة شهر كامل؛ للحصول على نتيجة إيجابيّة خلال فترة زمنيّة قصيرة.


الحليب والبانونج

وضع إناء كبير بداخله كمية كافية من الحليب كامل الدسم على النار على درجة حرارة عالية، وإضافة ملعقة كبيرة من البانويج المطحون، وثلاث حبات كبيرة من التمر، وبعض ورقات من اليانسون، وملعقة صغيرة من الميرامية، وملعقة كبيرة من الزعتر، وترك هذه المكوّنات على الغاز حتى تغلي جيّداً،، ثم تركها جانباً لمدة نصف ساعة؛ لتبرد قليلاً، ويتم تناولها مع وجبة الإفطار في الصباح، ومع وجبة العشاء قبل النوم.


الكزبرة

تتم هذه الوصفة من خلال تناول ملعقة كبيرة من مسحوق الكزبرة بعد تناول الوجبات الرئسية الثلاث، أو من خلال وضع كميّة منها على الأطباق المتناولة خلال اليوم كطبق السلطة، أو الشوربة وغيرها، ويفضل الاستمرار في تناولها مدة شهر كامل.


التين والحمص

وضع حبات من التين مع ملعقتين كبيرتين من اليانسون في إناء كبير، ووضعه على نار هادئة لمدة ربع ساعة تقريباً، وشرب كوب منه على وجبة الإفطار، مع تناول هذا الخليط مرة يوميّاً لمدة شهر ونصف.