وصفة طبيعية لتبييض الأسنان منزلياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٨ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
وصفة طبيعية لتبييض الأسنان منزلياً

اصفرار الأسنان

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة اصفرار الأسنان نتيجة عدة أسباب، منها: تناول بعض أنواع الأطعمة، وإهمال تنظيفها بشكلٍ مستمر، واتباع العديد من العادات السيئة، كالتدخين، الأمر الذي يؤدي لتغير لونها، وصدور رائحة كريهة من الفم، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه من الممكن حلّ هذه المشكلة عن طريق اتباع العديد من الوصفات الطبيعيّة والسهلة، التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


وصفة طبيعيّة لتبييض الأسنان

وصفة الفراولة

يتم هرس بعض حبات الفراولة، ثم وضعها على الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان، ثم تكراره مرتين في الأسبوع، او من خلال هرس حبتين من الفراولة، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من الصودا، ومزجهما جيداً، ثم استخدامه في فرك الأسنان لمدة 5 دقائق، وغسلها بالماء.


وصفة صودا الخبز والليمون

يتم وضع القليل من عصير الليمون في وعاء، ثم إضافة القليل من الصودا، ومزجهما جيداً، وتطبيقه على الأسنان باستخدام الفرشاة، أو قطعة من القطن، ثم غسلها بالماء، وتكرارها مرة كل أسبوع للحصول على نتائج جيدة.


وصفة أوراق الريحان

يتم وضع مجموعة من أوراق الريحان في وعاء، ثم وضعها تحت أشعة الشمس، وتركها لعدة ساعات حتى تجف، ثم هرسها، ووضعها مع معجون الأسنان، ثم تطبيق كمية من المزيج على فرشاة الأسنان، واستخدامه في تدليك الأسنان بلطف، ثم تركه قليلاً، وغسلها بالماء.


الكركم

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم في وعاء، وإضافة القليل من صودا الخبز، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، ومزجه جيداً للحصول على عجينة، ثم وضعها في مكان بارد، وتطبيقها على الأسنان، وتركها لمدة دقيقتين، ثم غسلها بالماء.


وصفات أخرى

  • الموز: يتم فرك الأسنان بقشر حبة من الموز لمدة دقيقتين، ثم تكراره ذلك مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.
  • خل التفاح: يتم مزج كمية من خل التفاح مع كمية من صودا الخبز، ثم تطبيق الخليط على الأسنان، وغسلها بالماء.
  • زيت جوز الهند: يتم تسخين كوب من زيت جوز الهند، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من الصودا إليه، ومزجهما جيداً، ثم تطبيقه على الأسنان، وتركه لمدة دقيقتين، ثم غسلها بالماء.
  • زيت جوز الهند وأوراق النعناع: يتم مزج القليل من أوراق النعناع المفروم مع القليل من زيت جوز الهند، ثم تطبيق الخليط على الأسنان وغسلهما بالماء.
  • الفحم: يتم مزج القليل من الفحم مع القليل من الماء، وتطبيقه على الأسنان، ثم تركه لمدة دقيقتين، وغسلها بالماء.