وصفة لتطويل الشعر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٥ ، ١ يونيو ٢٠١٧
وصفة لتطويل الشعر بسرعة

تطويل الشعر

يعتبر الشعر الطويل والصحي واحداً من أهم علامات الجمال لدى المرأة، حيث تغزّل الشعراء عبر العصور بهذه الصفة، وهنا تجد الكثير من السيدات صعوبةً في تطويل شعرهنّ؛ والسبب في ذلك يعود إلى عدم نمو الشعر بشكلٍ سريع كما هو متوقع، وهنا قد تلجأ الكثير منهن إلى عمليات وصل الشعر التي تعتبر حلاً مؤقتاً للمشكلة، وفي هذا المقال سنقدّم بعض وصفات إطالة الشعر بسرعة.


وصفات لتطويل الشعر بسرعة

عصير البصل

تطبيق القليل من عصير البصل على فروة الرأس لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة، ثم شطفه جيداً باستخدام الماء والشامبو، ويشار إلى إمكانية غلي البصل في الماء لعدة دقائق، ثم شطف الشعر به عندما يبرد.


بيض والعسل وزيت الزيتون

خلط بيضة أو بيضتين مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، ثم تطبيق الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو، مع ضرورة تكرّار هذه العملية مرة على الأقل خلال أسبوعين.


بذور الحلبة وحليب جوز الهند

نقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة أربع وحتى خمس ساعات، ثم طحنها مع القليل من الماء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ثم تطبيق الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله.


عصير البطاطا والبيض والعسل

مزج كلاً من عصير البطاطا، وبياض بيضة، والقليل من العسل، ثم تطبيق المزيج على شعرك، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم غسل الشعر بالشامبو الخفيف، كما يمكن تطبيق عصير البطاطس على الشعر وفروة الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه.


الموز

يحتوي الموز على كلٍ من البوتاسيوم، والفيتامينات A, E, C، وهنا يُنصح بتدليك هريس موزة على الشعر وفروة الرأس، ثم تغطيته بقبعة دش أو كيس بلاستيكي، وتركه لمدة لا تقل عن خمسٍ وأربعين دقيقة، ثم نغسل الشعر جيداً.


الحناء والزبادي

خلط كوب من مسحوق الحناء مع ربع كوب من الزبادي، وقطرتين من عصير الليمون وكذلك بيضة، ثم تطبيق الخليط على الشعر مع ضرورة تغطيته لمدة تتراوح من 2-3 ساعات أو طوال الليل، ثم يغسل في اليوم التالي، مع ضرورة تكرار هذه الطريقة مرة على الأقل كل ثلاثة أسابيع.


الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر غنياً بالمواد المضادة للتأكسد، والتي تطيل وتعالج تساقط الشعر، بحيث نعدّ الشاي الأخضر، ونضعه على فروة رأس، ثم نتركه لمدة ساعة، ثم نشطفه، مع ضرورة تطبيق هذا المزيج مرة كل أسبوع.


الفلفل الأسود

مزج ملعقتين من الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصر الليمون، ثم نطبق المزيج على جذور الشعر، ونغطيه بمنشفة دافئة، ثم نتركه لمدة 30 دقيقة، ونغسله جيداً.


زهرة الكركديه

إعداد عجينة من زهرة الكركديه، وإضافة ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم تطبيقيها على الشعر، ثم شطفه جيداً.