وصفة لتنحيف البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٥ ، ١٦ مايو ٢٠١٧
وصفة لتنحيف البطن

سمنة البطن

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة بروز الكرش الناتجة عن اتباع بعض العادات الصحية السيئة، كتناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالدهون، وقلّة الحركة، والضغوطات النفسية، مما يدفع العديد منهم للتوجه إلى مراكز التغذية، والنوادي الرياضية وغيرها، إلا أنّه من الممكن تخسيس البطن عن طريق اتباع بعض الوصفات الفعالة، والتي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.


وصفات لتنحيف البطن

وصفة الشاي الأخضر وقشر الرمان

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من النعناع، ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل، ونصف ملعقة كبيرة من قشر الرمان، ومزج المكوّنات جيداً، وتركها حتى تبرد، ثمّ تناوله قبل كلّ وجبة.


وصفة إكليل الجبل بالبابونج

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل في كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الزعتر، وملعقتين صغيرتين من البابونج، ومزج المكوّنات جيداً، ثم تناوله قبل كلّ وجبة بربع ساعة.


وصفة قشر الرمان والعسل

يتم وضع كوب من قشر الرمان المجفّف في وعاء، وإضافة ست ملاعق صغيرة من العسل، ومزجهما جيداً، ثمّ تشكيله على شكل عجينة، ووضعها في الفريزر، وتناوله على الريق.


وصفة البن

يتمّ مزج ثلاث ملاعق كبيرة من البن مع كمية من الماء الساخن في وعاء، ومزجهما جيداً، ثمّ استخدام الخليط في فرك الجسم لمدة عشر دقائق، وغسله بالماء، وتكراره لمدّة شهرين.


وصفة الزنجبيل والنعناع

يتمّ وضع بعض أوراق النعناع في وعاء من الماء المغلي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل، وخمس ورقات من الشاي، وملعقتين صغيرتين من قشر الرمان المطحون، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ تناوله يومياً على الريق.


وصفة الزنجبيل والخل

يتمّ وضع كوب من الماء في وعاء على النار، وإضافة كمية من الزنجبيل المبشور، وتركه حتى يغلي، ثم تركه حتى يبرد، وإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد، وأربع ملاعق صغيرة من الخلّ، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ وضع المزيج في الثلاجة، واستخدامه في تدليك الجسم بشكل منتظم.


وصفة الزنجبيل بالقرفة

يتم وضع كمية كافية من الماء في وعاء على النار، وإضافة القليل من القرفة، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المبشور، ومزج المكوّنات جيداً، ثمّ ترك المزيج حتى يبرد، وتناوله.


نصائح لتنحيف البطن

  • تجنّب تناول المشروبات الغازية.
  • تناول كميات كافية من الماء، أي ما يعادل ثمانية أكواب يومياً.
  • تجنّب تناول الوجبات السريعة.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ يوميّ لمدّة نصف ساعة.
  • تجنّب مسبّبات التوتر، والضغوطات النفسيّة.