وصفة مجربة لإزالة الكرش

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠١ ، ١٣ سبتمبر ٢٠١٨
وصفة مجربة لإزالة الكرش

وصفات لإزالة الكرش

عصير اللّيمون

تحضّر وصفة عصير اللّيمون من خلال مزج القليل من عصير اللّيمون مع كوب من الماء الدّافئ مع إضافة القليل من الملح، والحرص على الالتزام بتناول هذا المشروب بصفة يوميّة خلال الصّباح، حيث سيُستفاد من هذه الوصفة بالتخلّص من الكرش بفضل تحسين عملية الأيض في الجسم.[١]


الثّوم

يُساعد تناول الثّوم على إزالة الكرش وتحسين الدّورة الدموية في الجسم، ويُمكن الاستفادة من هذه الخصائص من خلال الالتزام بمضغ حوالي 2-3 فصوص من الثّوم كل صباح، ثُم إتباع ذلك بشرب كوب من عصير اللّيمون.[١]


التّوابل

تعد القرفة والزّنجبيل، بالإضافة إلى الفلفل الأسود وما شابهها من التوابل، بمثابة عناصر غذائيّة تفيد بفعالية في عمليّة خسارة الوزن وإزالة الكرش؛ وذلك بفضل ما تشتمل عليه من خصائص تساعد على تحسين مقاومة الإنسولين، وتقلل من مستويات السكر في الدم، ويُمكن الاستفادة منها ببساطة من خلال استخدامها أثناء الطّهي.[١]


البروتين

يُعتبر البروتين أحد العناصر الغذائيّة التي تفيد بشكل مؤثّر في إزالة الكرش والتخلّص من الوزن الزائد، حيث يُنصح بتضمين البروتين في الوجبات الغذائيّة بحيث تشكل الحصة منه حوالي 25-30 غم، وذلك مع مراعاة اختيار تلك المصادر البروتينيّة الخالية من الدهون، كالبقوليات والبيض، وقطع الدجاج الخالية من الجلد، وما إلى ذلك.[٢]


نصائح غذائيّة للتخلّص من الكرش

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض النصائح الغذائيّة التي تُسهم في التخلّص من الكرش:[٣]

  • الحرص على الانتظام على تناول الوجبات دون إهمال أي منها، وخاصّة وجبة الإفطار، وذلك للحؤول دون تحفيز للهرمون المرتبط بالجوع، كما أن تنظيم وقت تناول الوجبات بحيث يتراوح الوقت ما بين الوجبة والأخرى ما بين 3-4 ساعات يحتل أهمية كبيرة في تحسين التمثيل الغذائي للجسم.
  • يُنصح باختيار الوجبات الخفيفة التي تحتوي على كل من البروتين والألياف والكربوهيدرات المعقدة، فهي ستفيد في الحفاظ على معدّل ثابت لحرق السعرات الحراريّة في الجسم.
  • الحفاظ على تناول الماء والسوائل الخرى بما معدّله 8 أكواب يوميّاً؛ للحؤول دون تخزين الماء في منطقة الكرش كنتيجة لتعرض الجسم للجفاف.
  • يُنصح بدء الوجبة بتناول الأطباق المشتملة على الألياف والماء في تركيبها، كالحساء والسلطات، للإسراع بالشعور بالشبع.
  • يُساعد تناول القهوة على التخلص من الماء الزائد في الجسم وحول الخصر بفضل خصائصه المدرة للبول، بالإضافة لذلك فإن القهوة تهمل كمحفّز لتحسين حركة الأمعاء.


المراجع

  1. ^ أ ب ت "Top 8 home remedies to reduce belly fat", www.indiatimes.com,17-7-2017، Retrieved 13-9-2018. Edited.
  2. JESSICA BRUSO (18-7-2017), "How to Lose Belly Fat with Home Remedies"، www.livestrong.com, Retrieved 13-9-2018. Edited.
  3. "15 Ways to Get a Flat Stomach Without Diet or Exercise", www.goodhousekeeping.com,17-7-2018، Retrieved 13-9-2018. Edited.