وصف الأبراج

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ٢ مارس ٢٠١٦
وصف الأبراج

الأبراج

تقسم الأبراج إلى اثني عشر برجاً على عدد أشهر السنة، ويحمل كل برج صفات معينة وخصائص تميّزه عن غيره وتجعله مستقلاً بذاته، وكل أربعة أبراج تنتمي إلى نوع معين لتكون إما ترابية وإما هوائية وإما مائية وإما نارية. ومن هذا المنطلق سنتطرق إلى عالم الأبراج، ونغوص فيه لنعرف ماذا يحمل كل برج في طياته.


برج الحمل

(21 مارس-19 أبريل) طبيعته ناري وكوكبه المريخ، يمتلك أصحاب هذا البرج حدساً قوّياً وبديهة سريعة، لذلك يعرف بأنه ذكي. كما يوصف بأنه مرح يحب المزاح يكره الحزن والتفكير في المشكلات التي تواجهه خصوصاً إذا كانت مشاكل ماديّة، لا يحب الكذب ويلجأ إلى الأساليب المباشرة، أحياناً يكون أنانياً ولا يأبه بغير ذاته، لكنه في جميع الأحوال يكون كريماً ويسعى لتدليل نفسه ليعيش حياة البذخ والرفاهية.


برج الثور

(20 أبريل-20 مايو) طبيعته ترابي وكوكبه الزهرة، يكد ويتعب من أجل نفسه ومن أجل الآخرين، يكون دائماً صبوراً ويتحمّل كل العقبات التي تمر عليه إلا أنه قد ينفجر في أي لحظة حتى لأتفه الأمور، قد يتحول إلى إنسان غيور حقود إذا لم تلبِّ الحياة متطلباته.


برج الجوزاء

(21 مايو-21 يونيو) طبيعته هوائي وكوكبه عطارد، لا يحب العزلة والإنفراد ويفضل أن يرتبط أكثر من مرة على أن يكون وحيداً، يمتلك خيالاً خصباً، يحب الثرثرة الكثيرة ويبالغ في كلامه في كثير من الأحيان، لا يحب الغوص في أعماق الأمور ويفضل أن تكون لديه معرفة بسيطة بكل الأمور بدلاً من موضوع واحد.


برج السرطان

(22 يونيو-22 يوليو) طبيعته مائي وكوكبه عطارد، ينفرد بشخصية غامضة ولا يأبه بآراء الآخرين، يقلق دائماً من المستقبل الأمر الذي يدعوه للتشاؤم في معظم الأوقات، صبور، محب للآخرين لكن لا يثق بأي أحد إلا بعد أن يتأكد من مصداقيته.


برج الأسد

(23 يوليو-22 أغسطس) طبيعته ناري وكوكبه الشمس، يعتبر أصحاب هذا البرج من أكرم الأبراج وأكثرها عطفاً على الآخرين، ولأن الأسد ملك الغابة يمكن اعتبار صاحب برج الأسد ملك العشيرة أو العائلة، والكل يأخذ بمشورته ورأيه الصائب.


برج العذراء

(23 أغسطس-22 سبتمبر) طبيعته ترابي وكوكبه عطارد، دائم التفكير ونجده معظم الأوقات مشغول البال، يحب النقاش لدرجة تجعل عباراته كالتنويم المغناطيسي، يحب مساعدة الآخرين ويكره أن يساعده الآخرين.


برج الميزان

(23 سبتمبر-23 أكتوبر) طبيعته هوائي وكوكبه الزهرة، متناقض متقلّب المزاج، يأخذ القرارات بشكل موزون ويدافع دوماً عن الحق، ويسعى إلى فض الخلافات بين الآخرين ويألف بين قلوبهم، يتفاءل بالمستقبل ويفضل إنجاز أعماله بالتعاون مع الآخرين.


برج العقرب

(24 أكتوبر-21 نوفمبر) طبيعته مائي وكوكبه المريخ، يظهر متماسكاً وقوياً من الخارج حتى لو كان مكسوراً ومتعباً من الداخل، يمتلك قدرة على تحليل الأمور بطريقة واقعية، قد تكون صفة العناد والصراحة والغيرة سبباً في ابتعاد من حولهم عنه.


برج القوس

(22 نوفمبر-21 ديسمبر) طبيعته ناري وكوكبه المشتري، يحب أخذ الأمور بكل بساطة، قوي، وكريم، وصريح، ومستقل، وينتقد الآخرين بطريقة عفوية لاذعة ما يجعله غير محبوب في كثير من الأحيان.


برج الجدي

(22 ديسمبر-19 يناير) طبيعته ترابي وكوكبه زحل، يمكن الوثوق به ثقة عمياء فهو أهل للثقة، يستطيع السيطرة على زمام الأمور بطريقة محكمة، صادق مع نفسه ومع الآخرين، واقعي لدرجة كبيرة ولا يغرق في عالم الأحلام.


برج الدلو

(20 يناير-18 فبراير) طبيعته هوائي وكوكبه زحل، يكون خجولاً في بعض الأحيان ومغروراً في أحيان أخرى، لذا يصعب فهمه، يتمسك برأيه وبقراراته لكنه لا يدافع عنها إذا ما وجد أحد يخالفه الرأي.


برج الحوت

(19 فبراير-20 مارس)  طبيعته مائي وكوكبه المشتري، قنوع يرضى بحاضره ولا يهتم بمستقبله، عنيف ويحب الانتقام عندما يؤذيه أي شخص، فضولي ولا يبوح بما يفكر به.