أجمل أحاديث الرسول

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ٢٨ أبريل ٢٠١٦
أجمل أحاديث الرسول

أجمل أحاديث الرسول

بعث الله سبحانه وتعالى الرسول محمد صلوات الله عليه وسلم رحمةً وهدى للعالمين ،فجاء برسالة التوحيد أشهدُ أنَّ لا إله إلا الله ، وأنَّ محمداً عبده ورسوله ،داعياً إلى الدين الإسلامي بالدرجة الأولى ،ومتمماً لمكارم الأخلاق بالدرجة الثانية فقال صَلى الله عليه وسلم: (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) ، نعم فحياة العربي لم تخل ُ من الأخلاق كالكرم ،والشجاعة ،واحترام الضيف ،ولكنها أيضا ً لم تتحرر من عبودية الأصنام، وبعض السلوكيات الخاطئة ، كعادة وأد البنات على سبيل المثال ،وعندما بعث الله سبحانه وتعالى الرسول عليه السلام، حباه بصفات عدّة من بينها ،فصاحة اللسان ،وتظهر فصاحته وبلاغته صَلى الله عليه وسلم في الأحاديث النبوية الشريفة والتي جاءت شارحة وموضحة لاَيات القراَن الكريم ، وهنا سنذكر بعض من الأحاديث الجميلة جداً للنبي محمد صلوات الله عليه وسلم.

باقة مختارة من أحاديث الرسول

-قال رسول الله صّلى الله عليه وسلم: "المؤمن القوي خير وأحب إلي الله من المؤمن الضعيف ،وفي كل خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله، ولا تعجزه، وإن أصابك شيء ،فلا تقل لو أني فعلت كذا كان كذا ،ولكن قل قدر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان". أخرجه مسلم.

-سمع النبي (صلّى الله عليه وسلم)عمر بن الخطاب وهو يحلف بأبيه فقال: "إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم ،من كان حالفاً، فليحلف بالله أو ليصمت" رواه البخاري.

-عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا، وقال بأصبعيه السبابة والوسطى". رواه البخاري ،ومسلم ،ومالك ،وأبو داود، والترمذي ،والنسائي..

- وقال (عليه الصلاة والسلام) :"أثقل الصلاة على المنافقين، صلاة العشاء ،وصلاة الفجر ،ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا، ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام، ثم آمر رجلاً فيصلي بالناس، ثم انطلق معي برجال، معهم حزم من حطب إلي قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار ."

-عن أبي سعيد الخدري(رضي الله عنه)قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من تقرب إلي الله عز وجل شبراً تقرب إليه ذراعاً، ومن تقرب إليه ذراعاً تقرب الله إليه باعاً، ومن جاءه يمشي أتاه مهرولا، والله أعز وأجل، والله أعز وأجل"


- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أيما مسلم كسا مسلماً ثوباً على عرى كساه الله من خضر الجنة، وأيما مسلم أطعم مسماً على جوع أطعمه الله من ثمار الجنة، وأيما مسلم سقى مسلماً على ظمأ سقاه الله عز وجل من الرحيق المختوم". رواه أبو داود.


http://vb.3dlat.net/showthread.php?t=147266

اقرأ:
1590 مشاهدة