أجمل حديقة حيوانات في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤١ ، ١٠ يناير ٢٠١٦
أجمل حديقة حيوانات في العالم

حدائق الحيوانات

تتميّز حدائق الحيوانات بتواجدها بأغلب دول العالم، وذلك بسبب قدرتها على جذب أعدادٍ كبيرة من الزوّار لقضاء وقت ممتع فيها، إضافةً لجعلهم يتعرّفون على الثقافة الحيوانية الغريبة والمتميزة. تنوّعت حدائق الحيوانات في كل دولة، فنمنها ما كان جميلاً ورائعاً ويضمّ أعداداً هائلةً من الحيوانات المفترسة والأليفة إضافةً للطيور والزواحف، وحدائق أخرى عُرفت ببساطتها وقلّة الحيوانات فيها.


إنّ الزائر والسائح لأيّ مكان في العالم يبحث دائماً عن الأجمل والأروع؛ لذلك يختار أجمل الحدائق للحيوانات ليزورها هو وعائلته ويستمتعون فيها، لذلك سنقدّم في هذا المقال مجموعةً من حدائق الحيوانات المتميزة.


أجمل حدائق الحيوانات

  • حديقة هنري دورلي: تقع الحديقة في الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة أوماها في ولاية نبراسكا، وتحتوي الحديقة على الحيوانات إضافةً لحوض أسماك كبير يحوي عدداً هائلاً من الكائنات البحرية، وقد صُنّفت الحديقة بأفضل الحدائق عالمياً؛ فهي عضو في رابطة حدائق الحيوان، وتُجرى بها العديد من الدراسات الحيوانيّة، كما أنّ هدفها حماية الحيوانات من الانقراض وجعلها تعيش في بيئةٍ ملائمة لها. بلغ عدد الحيوانات فيها أكثر من 17 ألف حيوان متنوّع، وقد تمّ إنشاؤها في عام 1894 ميلادي، أمّا أعداد الزوار إليها فيبلغ أكثر من 25 مليون زائر سنوياً.
  • حديقة ماندي: تقع الحديقة في سنغافورة، وتميّزت بالطبيعية الخضراء إضافةً لضمّها للعديد من الحيوانات، ذلك جعل أجواءها جميلةً ورائعة للزائر، وقد تمّ افتتاح الحديقة في عام 1973 ميلادي بمساحة28 هكتاراً مربّعاً، وضمت أكثر من 315 نوعاً من الحيوانات المختلفة، منها 16% مهدّدة بالانقراض أهمها النمور البيضاء، وفرس النهر، كما تقوم إدارة الحديقة بعمل مجموعةٍ من رحلات السفاري لغابات سنغافورة لتزيد عدد الزوار إليها، فقد وصل عدد الزوّار إلى أكثر من 1.6 مليون.
  • حديقة حيوان بوفال: تقع الحديقة في وادي لوار في فرنسا، وتضمّ العديد من الحيوانات الضخمة أهمها الكوالا وخراف البحر، كما توجد الباندا العملاقة التي لها قصة جميلة في الحديقة، فقد تم جلب اثنين من الباندا من الصّين لحديقة بوفال الفرنسية بعد اتّفاقية بين البلدين؛ فهذه الحيوانات كانت تعيش فقط في الصين، ذلك جعل عدد الزوار للحديقة يزداد فوصل لـ 600 ألف زائر سنوياً.
  • حديقة برين: تَقع الحديقة في مدينة برلين الألمانية، وقد أنشئت في عام 1844 ميلادي على مساحة تبلغ 35 هكتاراً، وتُعتبر الحديقة من أقدم تسع حدائق على مستوى العالم، وتضمّ الحديقة أكثر من 17.000 من الطيور والحيوانات والزواحف المختلفة، ويزورها سنوياً أكثر من ثلاثة ملايين زائر.