أجمل شوارع العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٤ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
أجمل شوارع العالم

أجمل شوارع العالم

تعتبر الشوارع من وسائل ربط أجزاء المدينة المختلفة ببعضها البعض، حيث تواجد فيها المحال التجارية، والمباني السكنية، ومختلف أنواع المنشآت على جانبيه، وقد تتعدى هذه الشوارع مكانتها من مجرد وسيلة للربط بين المدن إلى وجهة سياحيّة يقصدها الكثير من السياح من حول العالم لتميّزها بالجمال والعراقة، أو لأهمية المنشآت التي يضمّها هذا الشارع، وفي هذا المقال سوف نذكر أشهر شوارع العالم.


شارع ميدان بيكاديللي

يقع جغرافياً في مدينة لندن الواقعة في المملكة المتّحدة بريطانيا، ويمتاز باحتوائه الكثير من النصب التذكارية، والتماثيل، والمسارح، والنوادي الليلية المشهورة على مستوى العالم.


شارع باستيو ديلا ريفورما

يقع جغرافياً فى مدينة مكسيكو سيتى الواقعة في المكسيك، ويمتاز ببناءه المصمم على الطارز الأوروبي، واحتوائه القصر الوطني، والعديد من النصب التذكارية التي تعود إلى أبطال المسكيك الوطنيين، كما أنّه يمتلئ بالفنادق الفخمة، وبعض المعالم السياحية.


شارع فيا أبيا

يقع جغرافياً في مدينة روما الواقعة في إيطاليا، ويمتاز بأنه من أقدم الشوارع الرومانية المشيدة، كما أنّه يتميّز بتصميمه على الطراز الروماني الكلاسيكيّ، واحتوائه على بعض المعالم التاريخيّة الواقعة على جانبيّة.


شارع برودواي

يقع جغرافياً في مدينة نيويورك الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ويمتاز بأنّه يضمّ أشهر المسارح في الدولة، وبمروره في أشهر المناطق فى المدينة.


شارع نيفسكي بروسبيكت

يقع جغرافياً في مدينة سانت بيترسبيرج الواقعة في روسيا، وصمم على يد بيتر العظيم، يمتاز بأنّه من أشهر الشوارع فيها لأنّ له قيمة ثقافيّة وتاريخيّة كبيرة، وبضمّه القصور والكاتدرائيات المشيّدة على الطراز التاريخيّ.


طريق الآلام

يقع جغرفياً في مدينة القدس الواقعة في فلسطين المحتلّة، وعرف بهذا الاسم لأنّ السيد المسيح عيسى ابن مريم سار فيه إلى الصليب الذي صلب عليه، ويمتاز بأنه يجذب السياح من كل بقاع الأرض.


شارع نانجينج

يقع جغرافياً في مدينة شنجهاي الواقعة في جمهوريّة الصين الشعبيّة، وكان قديماً يعرف باسم شارع نانكينج، ويمتاز بأنّه من أطول الشوارع التسويقيّة على مستوى العالم؛ إذ يبلغ طوله ستة كيلومترات، ويضمّ أشهر الأسواق والمحلات، والعديد من الفنادق والمطاعم، والمحلات التجارية التي تبيع الانتيكا.


شوارع أخرى

  • شارع لاس فيجاس: الواقع جغرافياً في ولاية نيفادا التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمتاز بأنه صاحب أكثر إضاءة في العالم.
  • شارع لا رامبلا: الوقع جغرافياً في مدينة برشلونة التي تقع في إسبانيا، ويمتاز بأنه مليء دوماً بالسائحين، والطاقة، والحماس.
  • شارع الشانزيليزيه: الواقع جغرافياً في مدينة باريس التي تقع في فرنسا، ويمتاز بأنّه من أجمل الشوارع على مستوى العالم؛ لأنه يجمع كافّة معالم الجمال في المدينة، كما أنّه من أكبر الشوراع فى العالم.