أجمل لوحة في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٩ ، ٢٢ مايو ٢٠١٧
أجمل لوحة في العالم

فن الرسم

يتميز كل شخص عن الآخر بمهارات تميّزه عن الآخرين، ومن ضمن هذه المهارات هي فن الرسم، ويعتبر فن الرسم هو أحد الفنون المشهورة، وبدأ انتشاره في القرن التاسع عشر، ثم انتشر إلى باقي أنحاء العالم، حيث أصبح هناك العديد من الفنانين الذين برعوا في رسم أجمل وأرقى اللوحات؛ مثل: ليوناردو دافينشي، وسلفادور دالي، وفي هذا المقال سنتحدث عن أجمل اللوحات الموجودة في العالم.


أجمل لوحة في العالم

العشاء الأخير

تعتبر لوحة العشاء الأخير من أكثر اللوحات شهرةً في جميع أنحاء العالم، رُسمت بواسطة الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي في أواخر القرن الخامس عشر، وهي تُصور العشاء الأخير بين السيد المسيح وتلاميذه الاثني عشر وذلك قبل تسليمه من يهوذا الإسخريوطي، وتوجد في قاعة سانتا ماريا في مدينة ميلانو الإيطالية.


خلق آدم

توجد لوحة خلق آدم في مدينة الفاتيكان في روما، وتحتوي على مشاهد خلق آدم في القدم، وذلك حسب سفر التكوين الموجود في العهد القديم، ورُسمت بواسطة الرسام مايكل آنجلو ما بين عام 1508م-1512م.


ليلة النجوم

تعتبر لوحة ليلة النجوم إحدى اللوحات الفنية المشهورة، وخصوصاً في الثقافة الحديثة، ورُسمت بواسطة الفنان الهولندي فينسنت فان جوخ، وهي تُصور المناظر الطبيعية الموجودة خارج نافذة الرسام في المصح العقلي في عام 1889م، وتوجد الآن في نيويورك في متحف الفن الحديث.


الصرخة

رسم الرسام النرويجي إدفارت مونك لوحة الصرخة، وهي تُصور شخصية معذبة تحت السماء الدموية، ويُمكن اعتبارها من أكثر اللوحات التي تُعتبر عن العصر الحديث.


إصرار الذاكرة

رسم إصرار الذاكرة أو كما تُسمى بلوحة الزمن الفنان الإسباني سلفادور دالي في سنة 1931م، وتعتبر من أكثر اللوحات المشهورة في العالم، وهي تُلهم الأفراد على التفكير في الحياة، وكيفية المضي فيها.


الفتاة ذات القرط اللؤلؤي

لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي أو كما يُسميها البعض بموناليزا هولندا، تعتبر من أجمل اللوحات على مستوى العالم، وتوجد الآن في مدينة موريتشويس في لاهاي في دولة هولندا، ورسمها الرسام الهولندي يوهانس فيمير.


المناوبة الليلية

رسم الرسام رامبرانت المناوبة الليلية في سنة 1642م، وتُصور من خلالها الكابتن فرانز كوك، وحوله عدد من المسلحين، وتوجد الآن في متحف ريكس الموجود في مدينة أمستردام.


بورتيريه شخصي دون لحية

رسم الرسام فان جوخ لوحة بورتيريه شخصي دون لحية، ويُمكن اعتبارها من أغلى اللوحات على مستوى العالم، حيث بيعت بحوالي 71مليون دولار في سنة 1998م.


غيرنيكا

تعتبر غيرنيكا من اللوحات المثيرة للجدل، إذ تُصور من خلالها مجزرة غيرنيكا التي قُصفت بواسطة الطائرات الألمانية، ورسمها بابلو بيكاسو في سنة 1973م.


الموناليزا

تعتبر الموناليزا من أكثر اللوحات المشهورة على مستوى العالم، حيث تتميز بالغموض والغرابة، ورُسمت بواسطة الرسام ليوناردو دافنشي وذلك ما بين سنة 1503م-1519م، ويزورها الملايين من الأفراد سنوياً لمشاهدتها.