أجمل مدينة سياحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
أجمل مدينة سياحية

السياحة

يتمنّى الكثير من النّاس زيارة الأماكن الجميلة في العالم، حيث هنالك العديد من المدن السّياحيّة الجذابة، والتي تسحر أنظار كلّ من يراها، ونحن نعلم أنّ الحياة مليئة ٌ بضغوطات العمل والدّراسة، وظروف الحياة ومشاكلها، لذلك يحتاج الإنسان أن يأخذ قسطاً من الراحة والاستجمام، والتّرفيه عن النّفس، من خلال زيارة تلك المدن، حيث من خلالها يتمّ التعرّف على عادات الشّعوب وتقاليدهم. وهنا سوف نتطرّق إلى أجمل المدن السّياحيّة.


أجمل المدن السّياحيّة في العالم

  • بانكوك: عاصمة تايلاند والتي تعتبر من أجمل المدن والوجهات السّياحيّة في العالم، حيث تقع تايلاند جنوب شرق آسيا، وبانكوك في الجنوب الغربي منها، وتعتبر بانكوك مدينةً حيويّةً مستقلة، لأنّها تتميّز بالقيمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة، وتمتاز بالمُناخ الاستوائي، وتستقطب حوالي 10 ملايين زائرسنويّاً، وتتميز بطعامها البحري اللذيذ، و يشتهر شعب بانكوك بالطيبة والتّسامح، وهي تنافس مدينة هونغ كونغ في الصّين.
  • باريس: عاصمة فرنسا والتي تعتبر من أهمّ المراكز الأوروبيّة للفنون والثّقافة في العالم، حيث إنّ فيها المتاحف والمسارح الشّهيرة، كمتحف اللوفر، وبرج إيفل، حيث أنّ هذه المدينة الراقيّة تستقطب العديد من السّياح إليها.
  • كوالالمبور: عاصمة ماليزيا، وتعرف بمركزها الاقتصاديّ والثّقافيّ والمالي، ومناخ هذه المدينة يمتاز بالحرارة والرطوبة على مدار العام، ومن ناحيّة السّياحة فهي تحتوي على العديد من الفنادق الكبيرة الجميلة، ومن أهمّ الوجهات السّياحيّة فيها: ساحة مرديكا، والمتحف الوطني، والسّوق المركزي، وبرج كوالالمبور.
  • روما: عاصمة إيطاليا، والأكثر سكاناً فيها، ومناخها يمتاز بقربه من مناخ البحر الأبيض المتوسّط، وتتميّز مدينة روما بالجاذبيّة التي تجعل منها محط أنظار العديد من السّياح، ومن أهمّ الآثار والمتاحف فيها: متحف الفاتيكان.
  • إسطنبول، عاصمة تركيا، وهي ثاني أكبر مدينةً في العالم من حيث عدد السّكان، وتمتاز بالمركز الحيويّ والاقتصادي والثّقافي، ومناخها معتدل الحرارة، ومن أهمّ المعالم التي يتمّ زيارتها دائماً، مسجد السّلطان أحمد، متحف تشورا، برج غلطة، جسر السّلطان محمد الفاتح، قصر يلدز، قرية النّحاس، ولا ننسى جمال البحر في إسطنبول، والتي يتمّ فيها تقديم أشهى المأكولات البحريّة اللذيذة.
  • البتراء، وهي تعتبر من أهمّ المدن الأثريّة التاريخيّة في العالم، حيث تقع في دولة الأردن، على الجنوب الغربيّ منها، داخل محافظة معان، وتتميز بمنظرها الجميل، والعمران والصخور التي تلف الأنظار، حيث سميت بالمدينة الورديّة، بسبب ألوان صخورها الجميلة، وتوجد فيها العديد من الفنادق الرائعة التي يأتي إليها الزوار دائماً، للتمتع فيها، كذلك تضمّ أسواقاً شعبيّةً كثيرة، بالإضافة إلى المتاحف، كمتحف البتراء النّبطيّ، والمتحف القديم.
  • هونج كونج، الصّين، وهي تعتبر مدينة ميناء بحري جميل، وليس كذلك فقط، بل تمتاز بكثرة ناطحات السّحاب فيها، ومن أهمّ أماكن السّياحة فيها: حديقة المحيط، وأسواق مونج كوك، ومعبد بوذا.