أجمل وردة بالعالم

للورد لغة خاصة و رسالة قد تعجز مئات الكلمات و العبارات عن إيصالها إلى الطرف الآخر، لذلك نجد أن الورود من أفضل الهدايا على الإطلاق لأن النفس البشرية تسعد برؤيتها ولا ترفضها لأنها من الطِيب .

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من عرض عليه ريحان فلا يرده). لذلك لن تجد هدية تقدمها في أي مناسبة أنسب من الزهور ، فقد تلقى أي هدية أخرى كالنقد مثلاً، أما الزهور فتغريك بجمالها ولغتها الساحرة فتستقبلها بكل ترحاب .

الورد قديماً


منذ القدم كان الإنسان يعرف ويهتم بزراعة الورد مما أدى إلى إنتاجه بأشكال و ألوان مختلفة، و قد كان متعارفاً أن الورد يقوم بشفاء بعض الأمراض، فضلاً عن أن الورد كان يقدم كهدية في المجالس، و الآن يقدم كرمز للحب و الصداقة أو في الزواج، الولادة والأتراح.

و إذا نظرنا للورود فسنجد الأحمر و الأصفر و الأسود ... إلخ، و سنجد الكبير و الصغير، و من يعيش في البيئة المعتدلة أو الماطرة، فالورد أكثر من أن يحصى عدده أو يبلغ أمده.

أجمل وردة


أجمل وردة في العالم في هولندا مع التطور التكنولوجي أصبحت الآن تستطيع مزج جميع ألوان الزهور داخل زهرة واحدة واحد، نعم لا تستغرب، فقد قام بيتر فان دي وركن (Peter van de Werken) من هولندا، من صنع وردة تلاعب بجيناتها ليجعلها ملونة بألوان قوس قزح، وهي للوهلة الأولى تبدو كأنها معدلة بواسطة (الفوتو شوب) و لكن في الحقيقة هي وردة وتعتبر أجمل وردة في العالم. تستطيع تخصيصها لتتناسب مع فستان زفاف أو ديكور منزلي.

من أين أحصل عليها ؟


أما عن حياتها، فهي تعيش من إحدا عشر إلى ستة عشر يوماً، زهرة واحد ستكلفك ستة دولارات يمكنك الحصول عليها من محل خاص أو طلبها عبر الإنترنت. حقائق عن تقديم الورد من المتعارف عليه أن يهدى للمريض باقة من الورود لتبعث له الأمل والطمأنينة، و لكن يقال الأفضل أن تكون باقة الورد المهدى للمريض مزيجاً من الألوان وأفضل مايهدى له زهور القرنفل و الجربارة؛ لأن رائحتها ليست فواحة بشدة حتى لا تؤثر عليه .

ما ترمز له الزهور


1. اجتمعت الآراء على أن الزهور البيضاء ترمز لصفاء القلب والنقاء والطهارة.

2. الزهور الصفراء ترمز للغيرة.

3. الزهور الحمراء ترمز للحب و العواطف الجياشة.

4. الزهور الوردية ترمز إلى الشوق.

5. الزهر البنفسجي يدل على الوفاء.

6. الزهور الزرقاء ترمز إلى الثبات والاستمرارية مدى الحياة مع الطرف الاخر.

7. البرتقالية ترمز إلى الصداقة القوية بين الطرفين.

مما قيل عن الورد


1. فكما تقاس حضارة الشعوب على أساس ما تستهلكه من زهور تقاس رقة الفرد بعدد ما يهديه لغيره من ورد.

2. إذا كان لديك قرشان فاشتري بأحدهما رغيفاً وبالثاني زهرة.

3. إن المرأة والزهرة توأمان يضفيان السعادة والبهجة على الكون بأكمله.

4. الزهرة هي الطبيعة الصامتة النابضة بكل ألوان الحياة، ألوان مضيئة تعكس التفاؤل العميق والفرح بالحياة.

5. حين تتعطل لغة الكلام ، الزهور عالم ينطق بجميل الشعور.

6. الورد مرسول سلام يساهم في التقارب و ازدياد الألفة بين الناس.


فالزهور هي بسمات الطبيعة على وجه الأرض لتخفف من حدة الجمود والمادية التي كبلت الفكر، والمشاعر. ولترسم البسمة على كل وجه باختلاف الذوق .