أحلى مكان في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
أحلى مكان في العالم

أحلى مكان في العالم

هناك العديد من الشروط والمعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار عند ترتيب أماكن العالم من ناحية الجمال والأهمية ونذكر منها: رأي الزائرين والسياح، وجمال المناظر الطبيعيّة، والاستبيانات التي تقوم بها شركات السياحة والسفر، مع العلم أنّ الجمال هو أمر نسبي، إذ يُمكن أن يختلف من شخصٍ لآخرٍ، لكننا في هذا المقال سنذكر أجمل الأماكن في العالم، والتي تمّ تصنيفها حسب استطلاعات السياح.


الحاجز المرجاني في أستراليا

تم اكتشاف الحاجز المرجاني في أستراليا على يد المكتشف جيمس كوك، ويُمكن اعتباره من الأماكن التي يرغب العديد من السياح مشاهدتها، والسبب احتواؤه على نسبةٍ كبيرةٍ من الشعاب المرجانية، إذ يضمّ حوالي 350 نوعاً، ولعلّ أهمّ ما يُميّزه هو إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة فيه مثل: الغوص، والغطس.


كيب تاون

كيب تاون هي أحد المدن الواقعة في الجهة الجنوبية في أفريقيا، وهي من المدن التي تستقطب العديد من السياح حول العالم، إذ تحتوي على العديد من الأماكن السياحيّة مثل: حدائق كريستينبوش الوطنية النباتية، وقلعة الرجاء الصالح وغيرها، ولعلّ أهمّ ما يُميّزها هو احتواؤها على المناظر الطبيعيّة الخلابة، هذا عدا عن الشواطئ المختلفة ولعلّ أهمّها شاطئ ميزونبرج.


قرية شيراكوا اليابانية

قرية شيراكوا هي أحد القرى اليابانية المشهورة، إذ تمّ تصنيفها على أنها من مواقع تراث اليونسكو، ولعلّ أهمّ ما يُميزها منازلها المُغطّاة بالثلج، كما تمتاز باحتوائها على أشجار الصنوبر، والأنهار وغيرها، كما تحتوي على العديد من الأماكن السياحيّة مثل: المتحف الشعبي، ونهر شوجاوا وغيرها، ويزورها الملايين من السياح سنوياً لمشاهدتها والتمتع بجمالها.


مدينة كابادوكيا

مدينة كابادوكيا هي إحدى المناطق التركية الأكثر جذباً للسكان حول العالم، وذلك لاحتوائها على العديد من المشاهد الطبيعيّة، وقد يُقال أنّ الجنّ وراء هذه المشاهد، ومن أهمّ ما يُميزها احتواؤها على الصخور البركانية الناعمة، كما تحتوي متاحفها على اللوحات الجدارية المميزة هذا عدا عن المناطق السياحيّة المتنوّعة مثل: متحف غوريم المفتوح، وقرية جوريم الشهيرة، ومتحف زلفي، بالإضافة إلى الوادي الأحمر.


مدينة كولمار الفرنسية

تمّ بناؤها في القرن التاسع ميلادي، ثم بدأت في التوسع حتى أصبحت الآن من أكثر المدن الفرنسية شهرةً، حيث تشتهر بمناخها الجافّ والحارّ، وباحتوائها على المناظر الطبيعيّة الخلابة، هذا عدا عن المناطق السياحيّة المختلفة مثل: كنيسة الدمينيوكان والتي تحتوي على لوحة شونيجر المشهورة، وبيت فيستر الذي يمتاز ببنائه الخشبي، بالإضافة إلى كنيسة سانت مارتن، والتي تتميّز بلون بنائها الوردي الخلاب.


مدينة بليد في سلوفينيا

مدينة بليد هي إحدى أجمل المدن على مستوى العالم ككلّ، حيث تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة، والبحيرات، بالإضافة إلى قصر بليد، والذي تمّ بناؤه في القرون الوسطى، ويزورها الملايين من السياح سنوياً للتمتع بجمالها.