أسهل رجيم

عمليات الشفط، الرجيم القاسي، طرق توجب على السيدات إستعمالها للحصول على الجسد الرشيق و المشدود الذي يرغبون به، ولكن الدراسات أثبتت أن 51 % من السيدات اللوتي يقمن بعمليات الشفط و الرجيم القاسي ينتهي بهن المطاف بأمراض خطيرة أو بالقبر. لذلك و للتسهيل على السيدات من هذا الخطر سأقوم بتقديم برنامج متكامل عند المواظبة عليه يمكنك فقدان من 3-5 كيلوغرامات خلال أسبوعين، وهو كالتالي: الطعام 1. تناول يومياً ما يتوافر بين يديكي من الخضار و الفواكه الطازجة.

2. التقليل من تناول المعلبات.

3. تناول قطعة من اللحوم الحمراء أو البيضاء عند الغذاء.

4. تناول أربعة ملاعق طعام من الرز.

5. شرب سبعة كؤوس ماء يومياً.

6. شرب الحليب صباحاً عند الاستيقاظ و قبل النوم.

7. تجنب الطعام المقلي، و الإكثار من المشوي أو المسلوق.

8. الإبتعاد تماماً عن المكسرات.

الرياضة

1. المشي اليومي لمدة نصف ساعة، و الركض نصف ساعة.

2. ممارسة اليوغا لمدة ساعة.

3. ممارسة تمارين الشد لعضلات البط و الفخذ.

النفسية

تلعب النفسية دور كبير في إنقاص الوزن، لذلك يجب ما يلي: 1. تجنب كل ما يثير الإنفعالات.

2. الإستماع إلى القرآن الكريم ، فهو كلام الله الشافي المهدئ.

3. الإكثار من الضحك؛ فالضحك ينقص الوزن بشكل غير مباشر.

4. إقناع العقل بأن الجسم سوف يفقد وزن ليصبح بشكل أفضل، فالعقل هو المتحكم بكل أمور الجسد.

بذلك تكوني سيدتي قد حصلتي على أفضل، أسهل و أضمن رجيم بدون آثار جانبية، تمتعي به.

أنواع الحميات

1. الحمية النظامية: هي الحمية المتوازنة التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للمحافظة على الصحة، ويحتاج المرء إلى البروتينات لبناء الأنسجة، والدهن،السكر و الكربوهيدرات للتزود بالطاقة والحرارة، أما المعادن والفيتامينات، فهي ضرورية للنمو والمحافظة على الأنسجة، وتنظيم وظائف الجسم.

أية تغذية ينقصها أي عنصر غذائي ضروري يمكن أن تسبب أمراض نقص من نوع ما، فمثلاً نقص الفيتامين (أ) يسبب العمى الليلي، ونقص الفيتامين (ج) يسبب الإسقربوط.

2. الحميات من أجل التحكم في الوزن: تقاس قيمة الطاقة التي في الطعام وتلك المستهلكة في النشاط اليومي بالوحدات الحرارية التي تدعى كيلو حراريات. هذه المقاييس يشار إليها أيضًا على أنها سعرات حرارية، وترتكز الحميات لزيادة أو إنقاص الوزن على كمية الحراريات الواردة إلى الجسم من الغذاء، وكمية السعرات الحرارية المستهلكة في النشاط.

حين يتلقى الناس كمية من الحراريات أكثر من التي يستهلكونها، فسوف يزداد وزنهم، وإذا تلقوا كميات أقل من التي يستهلكونها، فسوف يفقدون الوزن. 

يجب أن تحتوي الحمية التي تهدف إلى إنقاص أو زيادة الوزن على جميع عناصر الغذاء، كما يجب على الناس أن يقوموا باستشارة طبيب قبل البدء في تلك الحمية.


3. الحميات الخاصة: يمكن وصفها للناس الذين يشكون من أمراض معينة. مثلاً، يحتاج الجسم السليم إلى السكر و لايحتاج إليه المريض بداء السكري الذي يجب أن يحد من استعمال السكر، ويمكن أن يصف الأطباء حميات تخفيف الملح للمرضىالذي