أفضل الأماكن في جاكرتا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ١٠ يناير ٢٠١٦
أفضل الأماكن في جاكرتا

جاكرتا

جاكرتا عاصمة الدولة الأندونيسية، وهي تتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، والتي يحصل من خلالها الزائر على المتعة والراحة والاستجمام، لما تتمتع بها من طبيعة ومناخ مناسب لجميع الزائرين على اختلاف جنسياتهم وأنواعهم، وتتميز بسهولة وحرية التنقل ورخص التكاليف المفروضة على هذه الوسائل.


أفضل الأماكن السياحية في جاكرتا

يوجد العديد من الأماكن المتميزة والتي تستحق الزيارة من قبل الكثير من السائحين الذين يسافرون لجاكرتا وهي:

  • حديقة أحلام أنتشول: تتميز هذه الحديقة بوجودها على مساحة كبيرة من مدينة جاكرتا، وتحتوي على العديد من المعالم التي توحي بالخيال، بالإضافة إلى وجود أكبر مربى للمياه في دول جنوب آسيا، والعديد من الأمور التي تجذب السائحين لزيارتها.
  • متحف الدمى: يتميز هذا المكان بوجوده في كنيسة هولندية قديمة، وينحصر هذا المكان في قيامه بأحد الفنون التقليدية في دولة أندونيسية وهو الفن الخاص بتحريك الدمى، ويتضمن هذا المتحف على وجود العديد من الدمى الخيالية، بالإضافة إلى الدمى الخشبية ذات ميزة ثلاثية الأبعاد، ووجود العديد من الأقنعة الخاصة بالرقص.
  • حديقة حيوان راغونان: تتميز هذه الحديقة بقربها من المركز الرئيس للمدينة، حيث تبعد مسافة تقدر بحوالي ست عشرة كيلو متر في الجهة الجنوبية لها، وتقع على بيئة استوائية ذات تربة خصبة، وتحتوي على أعداد كبيرة من الحيوانات خاصة الأندونيسية الكلاسيكية، وهي من أكثر الحدائق الموجودة في هذه المدينة التي تجذب أعداد كبيرة من الزائرين، وتم تأسيسها في العام ألف وثمانمائة وأربعة وستين للميلاد، ووجد فيها أنواع كثيرة من الحيوانات التي هددت بالانقراض كالنمر السومطري.
  • تجارة التحف القديمة: يتمتع هذا السوق بميزة عالية وهي وجوده في الهواء الطلق، على جوانب المنطقة التي مكث فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمدة قصيرة من الوقت هي منطقة Menteng، وتتميز بقدرة أي زائر من الوصول إليها لسهولة وسائل النقل التي توصل إليها، ويتم بيع مجموعة كبيرة من الهدايا التذكارية المختلفة.
  • كيمانغ: يحتوي هذا الموقع على مجموعة من المطاعم المتنوعة والتي تقدم أكلات عالمية مختلفة، كالأطعمة المكسيكية والإيطالية والفرنسي وغيرها من الأطعمة، وتقع في الجهة الجنوبية للمدينة، بالإضافة إلى تقديمها للأطعمة المحلية الصنع، وتتميز بوجود أعداد كبيرة من النوادي الليلية والصالات التي تقدم العروض الفنية.
  • برج موناس: يقع هذا البرج في قلب مدينة جاكرتا، وهو عبارة عن نصب تذكاري مهم، ويبلغ ارتفاعه إلى 132متراً، ويتميز بوجود شعلة مصنوعة من الذهب الخالص، يقدر وزنها بخمسة وثلاثين كيلوغراماً، ويضم هذا البرج متحفاً ذا حجم صغير، بالإضافة إلى وجود قاعة خاصة بالتشريفات ويطلق عليها قاعة الاستقلال، ويتمكن الزائر من الدخول إلى هذا البرج عن طريق حصوله على تذكرة خاصة لذلك، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من النوافير المتحركة والراقصة.