أفضل الأماكن في جاكرتا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٢ ، ٢٧ مايو ٢٠١٨
أفضل الأماكن في جاكرتا

أفضل الأماكن السياحية في جاكرتا

تعدّ العاصمة جاكرتا نقطة الجذب الأساسية للسياح في إندونيسيا، وتحتوي على العديد من المباني التي تحمل الطراز الاستعماري من فترات الاستعمار البريطاني والهولندي، وبالإضافة إلى الأماكان السابقة فهي تحتوي أيضاً على الكنيسة البرتغالية التاريخية، ومسجد الاستقلال، وأسواق عتيقة، والعديد من المطاعم التي تقدم الطعام المحلي[١]. كما يوجد العديد من الأماكن المتميزة والتي تستحق الزيارة من قبل الكثير من السائحين الذين يسافرون لجاكرتا، حيثُ تمتلئ المدينة بالمتاحف، الحدائق الجميلة وأماكن التسوق ومن هذه الأماكن[٢]:

  • حديقة أحلام أنتشول: تقع حديقة أحلام أنتشول على الساحل، وهي من الأماكن التي يحصل فيها الزائر على الكثير من المتعة، حيثُ تحتوي على العديد من المنتجعات والمطاعم والشواطئ الخلابة، وتحتوي أيضاً على أكبر عالم مائي في منطقة جنوب شرق آسيا، كما تحتوي على عالم مائي.
  • المتحف الوطني: تأسس المتحف الوطني في عام 1868م ويحتوي على العديد من التحف والآثار المصنوعة يديوياً والتي تعود إلى حقبة ما قبل التاريخ. كما يحتوي المتحف على أكبر مجموعة للتحف الهندوسية والتي تعود إلى منطقة جاوة والمصنوعة من السيراميك، وهي أكبر مجموعة في منطقة جنوب شرق آسيا.
  • كوتا توا (Kota Tua): المدينة القديمة في جكارتا، ومن المناطق الترفيهية للسكان وتحتوي على العديد من المتاحف.
  • حديقة حيوان راغونان (Ragunan oo): تحتوي حديقة الحيوانات على ما يقارب 3600 نوعاً من الكائنات الحية، ومن أشهرها تنين كومودو.


جاكرتا

مدينة جاكرتا هي العاصمة الإندونيسية وهي المركز السياسي، والاقتصادي، والثقافي للبلاد، وحسب إحصاءات عام 2014 فهي المدينة ذات الكثافة السكانية الأعلى في البلاد حيثُ وصل عدد السكان إلى 10،075،310 نسمة. ومنذُ عام 1951 حصل نمو سكاني وذلك بسبب فرص العمل. وتشكل جزء أساسي من الاقتصاد حيثُ تشتهر بالتجارة، والتصنيع، والخدمات المالية والمصرفية وسدس الناتج المحلي لإندونيسيا يتم إنتاجه في جاكرتا. وبالرغم من النمو الاقتصادي إلى أنّ تكلفة المعيشة مرتفعة فيها وذلك بسبب ازدهار سوق العقارات. كما تحتوي المدينة على جامعة إندونيسيا وهي المؤسسة التعليمية الأقدم في البلاد ولهذا فغنها تجذب الطلاب من كل أنحاء البلاد[٣].


السياحة خارج جاكرتا

يوجد العديد من الأماكن خارج مدينة جاكرتا والتي تشكل وجهات مهمة للسياح ومنها بالي، وجزر سولاويزي التي تعرف باسم جزيرة الأوركيد والتي تحتوي على الجبال البركانية والينابيع الساخنة[١].


المراجع

  1. ^ أ ب "Travel To Indonesia", www.worldatlas.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.
  2. "Jakarta map", www.mapsofworld.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.
  3. "Biggest Cities In Indonesia", www.worldatlas.com, Retrieved 25-5-2018. Edited.