أفضل الدول لشهر العسل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٧ يناير ٢٠١٦
أفضل الدول لشهر العسل

شهر العسل

اعتاد الناس على قضاء عطلهم ومناسباتهم في السياحة الداخليّة أو الخارجية، ومن هذه المناسبات التي تتكرَّر قضاء شهر العسل للمتزوجين حديثاً، ولكن عندما يبدأ الزَّوجان بالبحث في المجلَّات والإنترنت عن دولةٍ أو مكانٍ للذهاب إليه والاستمتاع بهذه اللَّحظات من عمرهما، فإنهما سيضعان عدَّة أمور في مخطَّطاتهما، وهي التكلُفة المالية، والفترة الزمنيَّة التي يودان قضاءها، والمكان الذي سيجدان أنهما سيقضيان به أجمل اللحظات، والجمال، وكل ما هو جديد، ولذلك سنعرض لكم أفضل الأماكن التي ستمكِّنكم من قضاء أفضل الأوقات.


أفضل الدول لشهر العسل

  • إيطاليا: تشتهر إيطاليا بعراقتها التاريخية وجمال طبيعتها، وخاصةً مدينة فيرونا؛ وهي المدينة التي اشتهرت بمدينة الحُب؛ فهي مدينة روميو وجولييت، حيث إنّه من الممكن زيارة بيت جولييت، ناهيك عن "أرينا دي فيرونا"، وهو المدرَّج الروماني الشهير الذي كانت تقام به دورة الألعاب الرومانية، وهذه المدينة يقصدها الأوروبيون، ولا ننسى فينيسيا و فلورنسا.
  • كوريا الجنوبية: وفيها جزيرة "جيجو" وهي عبارةٌ عن مقاطعة مستقلة، وتعتمد بشكل أساسي على السياحة، إذاً فهي ذات مواصفات سياحية عالية، فطبيعتها الخلّابة، والجمال الذي في شواطئها لن تجده إلا نادراً، وكذلك شلالات "تشيونيه-يون"، والمغارة الشهيرة "هيوبيه"، وجبل "هالا"، بالإضافة إلى العديد من الرياضات الممتعة التي يمكنك أن تمارسها على هذه الجزيرة.
  • فيجي: أو رسمياً تسمَّى بدولة فيجي، حيث إنّ السُّـيَّاح يُسمُّونها بجُزُر الرومانسية؛ لأنها تضع كل شيءٍ رومانسيٍّ في المقام الأول، فهي مقصد الكثير من العشاق، ففيها الهدوء والرومانسية والطبيعة الرائعة والمناخ الاستوائي الدافئ.
  • أستراليا: تجمع أستراليا جمال الطبيعة، وفنّ العمارة المعاصرة، والشواطئ ذات الرِّمال البيضاء على خليج "بايرون"، وتنوّع الحياة البرية من حيوانات لم ترها قبلاً أو سمعت بها، والصحراء الحمراء الهادئة، وتوجد فيها أكبر صخرة في العالم، ناهيك عن تنوّع الرياضات والبرامج الترفيهية في كلّ مكانٍ تذهب إليه.
  • تايلند: تُعتبر هذه الدولة مقصِداً للسياحة، فمناخها المُعتدل، وطبيعتها الساحرة، والشواطئ التي لا يمكن مقاومتها، فتايلند منبع الاسترخاء الذِّهني والجسدي، لذلك يقصدها العُشَّاق، ناهيك عن مطاعمها التي تقدّم أفخر أنواع المأكولات البحريّة الآسيوية.
  • فرنسا: أشهر من عَلَم، ففيها الحضارة، والتاريخ، والثقافة، والجمال، والعراقة، تجد فيها كلّ ما تريد، ففيها باريس (المدينة العريقة)، ويجتمع فيها التطوّر والتاريخ معاً، وبرج إيفل الشهير، ولا ننسى قصر الإليزيه، و متحف اللوفر الأشهر في العالم. إن أردت أن تفاجئ شريكة عمرك، يمكنك الذهاب معها إلى "الجاليري لافييت"، وهو مركز الماركات العالمية، والعطور والألبسة والموضة، وتشتهر فرنسا بكثرة القصور والقلاع التاريخية من القرون الماضية، والتي حافظت عليها الحكومة الفرنسيّة بشكلٍ رائع، أمّا بالنسبة للمطاعم، فحدِّث ولا حرج، فهناك الوجبات المتنوّعة الفاخرة، والأسلوب الأنيق في التقديم والطهو.