أفضل الكفرات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
أفضل الكفرات

افضل الكفرات


يعرف الفيس بوك بأنه إحدى الشبكات الإجتماعية المجانية الأكثر استخداماً على الإنترنت ، تم تأسيسه عام 2004 بمزايا و خدمات هائلة لكل مشترك ، بهدف توفير جميع سبل الإتصال الفعال و نقل المعلومات بأسرع وقت ممكن ، ففي عام 2011 استحدثت الشركة ميزة أخرى بإعادة تصميم شكل الصفحة الشخصية للمستخدم بما يسمى (التايم لاين) ، وقد لاقى الكثير من الإنتقادات و المعارضات إلا أن الناس قد اعتادت على استخدامه في الوقت الراهن. فبواسطته تعرض المعلومات الأكاديمية و الصور ونبذة عن الشخص إضافة إلى الترتيب الزمني للأحداث (المنشورات ، الوجود في مكان ، وغيرها الكثير).

أما في أعلى التايم لاين فيوجد صورة المستخدم و صورة الغلاف ( الكفر) ، وأصبح البعض يجيد التفنن في تطبيق الصورة الشخصية على صورة الغلاف ( الكفر) ليبدو التايم لاين في كامل أناقته التي تعبر عن شخصية الفرد.

أما عن أفضل الكفرات

فهي تختلف حسب محتواها أو حسب اهتمامات الشخص ، فهي تتراوح ما بين عبارات

 دينية إما إسلامية : فتكون إما مقتبسات عن شيخ معروف أو آية من القرآن الكريم أو حديث نبوي شريف أو كلام أحد الصحابة  أو الأدعية المختلفة .

أو تكون مسيحية : وتحوي كلاماً عن المسيح و من كتبهم الدينية المقدسة .

ويمكن أن تعبر عن العبارات السياسية : ويحوي هذا النوع من العبارات موقفاً معيناً من حدث سياسي ، أو صورة مسؤول ما ، أو صورة علم ، أو كلام مسؤول مؤثر ؛ مثل كلام جلالة الملك حسين رحمه الله : " الإنسان أغلى ما نملك " .

أما العبارات الأدبية : فهي تكون مقتبسات عن كبار الأدب ؛ مثل " في غياب الشمس تعلم أن تنضج في الجلي " . للكاتبة أحلام مستغانمي ، أو شعراً : " أيهذا الشاكي وما بك داء .. كن جميلاً ترى الوجود جميل " . إيليا أبي ماضي .

أو حِكَماً مثل : إن السعادة تنتقل بالعدوى ..لا تنتظر عدوى أحد .. كن حاملاً لهذا الميكروب  ، أو أي اقتباسات أخرى .

أما الأكثر شيوعاً هي العبارات الترفيهية وتضم : صور كاريكاتير ، وصور ما عرف مؤخراً بالميميز وهي ( شخصيات بعبارات ساخرة ) ، أو صور مضحكة ، أو عبارات مضحكة مثل: "خليك بحالك " ، " أشعر بالقرف " ، "برجلك اليمين لو سمحت " ، " أهلا وسهلاً رب صدفة خير من ألف ميعاد " ، وقد تكون عبارات عادية بقالب فكاهي مثل : " إفردها ، تبسمك في وجه أخيك صدقة " ، "إن الحياة لعجقة فأين يروح الواحد" ، أو تكون عبارات سخرية من الوضع الاكاديمي : "طالب و العيشة مرة " ، " إطلع برا مش عارف أدرس "... وقد تكون صوراً من أفلام أو أغاني أو مسرحيات يكتب منها أشهر جملة أو الأكثر إضحاكاً ، والهدف من ذلك كله هو المتعة من خلال التواصل.