أكلات لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
أكلات لحرق الدهون

الدهون

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون في البطن والأفخاذ ومختلف مناطق الجسم، ولحل هذه المشكلة فيمكن اتباع العديد من الطرق، ومن ضمنها تناول المشروبات أو المأكولات التي تسرّع حرق الدهون، وذلك بالتزامن مع ممارسة التمارين الرياضية، وتناول الأغذية الصحية ذات المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية، وسنعرض في هذه المقالة بعض هذه الأكلات التي تحقق هذا الغرض.


أكلات تحرق الدهون

الديك الرومي مع الخردل

تناول أوقية من لحم الديك الرومي يزوّد الجسم بعشرة غرامات من البروتين، وستّين سعراً حرارياً فحسب، ولذا فإن تناول مثل هذه الأكلة يشعر الشخص بالشبع؛ لأنّ عملية هضم البروتين تتم على نحو أبطأ.


البيض المسلوق مع الصوص الحار

عدا عن فوائد البيض العديدة التي يقدّمها للجسم، فإنّ تناوله مع الصوص الحار المحتوي على مركب الفلفلين يحرق الدهون المتراكمة في الجسم.


زبدة الفول السوداني مع الخبز الأسود

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة من الدهون الصحّية، والبروتينات التي تبني الأنسجة العضلية، وعند تناول الفرد لها مع قطعة من الخبز الأسود فإنه يحصل على مقدار كبير من البروتينات التي تجعله يشعر بالشبع على مدار ثماني ساعات دون تناول الطعام.


البطيخ مع بلسم الخل

المكوّن الأكبر من البطيخ هو الماء، وبالتالي فإنّ تناوله يزيد شعور الفرد بالشبع، إلى جانب ميزته باحتوائه على عدد منخفض من السعرات الحرارية، فالكوب الواحد من البطيخ يحتوي على خمسة وأربعين سعراً حرارياً فحسب، وإذا أُضيف بلسم الخل إليه فإنه ينشط إنزيم الهضم المعروف باسم البيسين الجيّد لصحة الجهاز الهضمي.


السلمون المعلب مع الليمون

يتميز السلمون بغناه بأحماض أوميغا3 الدهنية، والتي ترفع معدل بعض الهرمونات ذات الدور الفعّال في عملية حرق الدهون، ولا سيّما الدهون الموجودة في البطن، أما عصير الليمون فإنه يعزز عملية الهضم.


جبنة الريكوتا منزوعة الدسم مع الإجاص والقرفة

تتميز جبنة الريكوتا باحتوائها على نسبة جيّدة من البروتينات، والأحماض الأمينية التي تبني العضلات، وعند تناول الجبنة مع الإجاص والقرفة فإنّ ذلك يحرق السعرات الحراية، ويوازن السكر في الدم، ويكبح الرغبة في تناول كميات إضافية من الطعام.


بذور الشيا الصحية

بذور الشيا من الأغذية ذات المحتوى العالي من أحماض أوميغا3 الدهنية، وكذلك بعنصر الحديد، وهي تلعب دوراً في خسارة الوزن من خلال امتصاص السكر، وجعل معدّل السكر مستقرّاً، ويشار إلى أنّ قطعة الشيا الواحدة تحتوي على مئة سعر حراري، وأربعة غرامات من البروتينات، والألياف، وخمسة غرامات من السكر فحسب.