أين أذهب في عمان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٩ ، ٢٧ مايو ٢٠١٨
أين أذهب في عمان

أهم المعالم في عمان

عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وهي العاصمة الثقافية، والسياسية والاقتصادية للبلاد، وهي وجهة سياحية مهمة جداً في البلاد، حيثُ تحتوي على العديد من الأماكن السياحية بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية، ومنها[١]:


الأماكن السياحية والتاريخية

  • جبل القلعة: يوجد في جبل القلعة العديد من الآثار والمواقع التاريخية وهذا الأمر جعل منها وجهة أساسية للسياح، حيثُ يمكن في جبل القلعة زيارة ضريح هرقل، والكنيسة البيزنطية، والقصر الأموي، ومتحف الآثار الوطني، وبرج الساعة وغيرها الكثير.
  • المدرج الروماني: بني المدرج الروماني في عهد السيطرة الرومانية على المنطقة، وهو مدرج كبير يتسع لـ 6000 شخصاً وهو من الأماكن المهمة في عمان والتي يزورها السياح باستمرار.
  • جبل عمان: تجمع منطقة جبل عمان بين المواقع الأثرية والتاريخية وبينَ العمارة الحديثة من بداية القرن العشرين، وتحتوي المنطقة على الكثير من المتاحف، والمقاهي، والأسواق والمحلات التجارية.


المعارض والمهرجانات

  • سوق جارا: سوق جارا هو سوق متجول يفتح أبوابه للزوار في يوم الجمعة من منتصف شهر أيار وحتى بداية أيلول من كل عام، حيثُ يمكن للزائر أن يشتري من السوق العديد من الأمور التي تتنوع بين التراث والحضارة، فنجد فيه التحف القديمة، الحلي المصنوعة يدوياً، الثياب، الطعام وغيرها الكثير، كما يتم عرض الأفلام وإقامة الحفلات في السوق.
  • مهرجان الصيف في عمان: هو حدث ثقافي يعقد في كل عام في شهر تموز، ويهدف بشكل أساسي إلى عرض الثقافة الشعبية للبلاد حيثُ يجتمع الفنانون في كافة المجالات من كل أنحاء الأردن، ويأتي إلى المهرجان العديد من الفرق من البلدان الأخرى.
  • معرض عمان للكتب: يقام معرض الكتب كل عام في شهر أيلول، حيثُ يحتوي المعرض على أكثر من مليون كتاب من 220 دار نشر ومن 17 دولة مختلفة، ويقام فيه العديد من الفعاليات الثقافة على مدى 10 أيام.


عمّان

عمان هي العاصمة الأردنية التي تحتوي على خليط فريد من الماضي والحاضر، وتحتوي على العديد من المناطق التي تجذب الزوار مثل المعارض الفنية، والمطاعم، والمحلات التجارية وغيرها الكثير. وهي من أشهر المدن ويعيش فيها نصف السكان في الأردن [٢]. حيثُ يبلغ عدد السكان فيها ما يقارب 1,275,857[٣].


المراجع

  1. "Amman Map", www.mapsofworld.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  2. "Travel To Jordan", www.worldatlas.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  3. "Where Is Amman, Jordan?", www.worldatlas.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.