أين تذهب في برشلونة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٦ ، ٧ أكتوبر ٢٠١٥
أين تذهب في برشلونة

برشلونة

تعدّ برشلونة عاصمة الحكم الذاتي لمقاطعة كاتلونيا الإسبانيّة، وتحتل المرتبة الثانية من حيث الاكتظاظ السكّاني بتعداد يزيد عن مليون وستمئة ألف نسمةً، وتُعد المدينة واحدةً من أبرز المدن السياحيّة، والاقتصاديّة، والرياضيّة، وتحتوي على كل مقومات المدينة الأفضل في العالم؛ وذلك لأنّها رائدة في مجالات التجارة، والترفيه، ووسائل الإعلام، والأزياء، والعلوم، والفنون.


معالم المدينة

  • بالاو غويل: هو قصر صُمّم على يد المهندس المعماري أنطونيو غاودي، ويوجد في منطقة كارير نو دي لا رامبلا التابعة لحي رافال، ويتألف القصر من مجموعة من الغرف المزخرفة.
  • كنيسة العائلة المقدسة: هي واحدة للكنائس التابعة للروم الكاثوليك والمعروفة باسم ساجرادا فاميليا، وصُمّم على يد المهندس المعماري أنطونيو غاودي، وتتألف الكنيسة من العديد من الأقسام كالقبو، والناف، والمتجر، وأبراج المهد.
  • كاتدرائية الصليب المقدس: تُعرف الكاتدرائيّة بسانت ايولاليا، وشُيّدت بين القرن الثالث عشر والخامس عشر، وتتألف الكاتدرائيّة من مصلى القديس ليبانتو، وسرداب سانتا اولالا، ومقاعد الجوقة، والدير، ونافورة بهو، وحديقة، وبرج الجرس، وقبر القديس ريمون، والعديد من المصليات.
  • بالاو كاتالونيا الموسيقيّة: هي قاعة لإقامة الحفلات المختلفة في المدينة، ويأتي إلى هذا المكان أكثر من نصف مليون شخص لحضور الحفلات الموسيقيّة المختلفة، وتتميز القاعة بتصميم معماري جذاب، وصُمّمت على يد لويس دومينيك مونتانير.
  • المتاحف: تحتوي المدينة على مجموعة كبيرة من المتاحف المتنوعة كمتحف آثار برشلونة MAC، ودي دي للفن MACBA، وديل مودرينيسم الصربكرواتية MMCAT، وجراسيا للفنون، ولا كابيلا، ودي سيرا دي، وباربيرمولر كوت للفن، ومارتوريل، وماريتيم، وبارك غويل للتاريخ، وديل بايوت، وبيكاسو، وتاوري، ودي سيراميكا، ودي ليه للفن، ومتحف خاص بنادي برشلونة الرياضيّ.
  • الحدائق: تحتوي المدينة على ثماني وستين حديقة، وخمسة وأربعين متنزهاً حضرياً، وتُشكل هذه الحدائق نسبة 10% من المساحة الإجماليّة من المدينة، ومن أهم هذه الحدائق؛ مونتجويك، وبارك دي لا سيوتاديلا، وبارك غويل، و مارس بارك، وسنترال بارك، ودراغو الرياضيّة، وبولينو بارك، ودي ليه آيج.
  • نادي برشلونة: يعدّ نادي برشلونة حالياً من أقوى الأندية العالميّة، ويعود الفضل بتأسيس النادي إلى مجموعة من السويسريين والإنجليزيّين بقيادة خوان غامبر، ويحتوي مقر النادي على معرض للصور، وقسم للكؤوس التي تمكن النادي من الفوز بها خلال مسيرته.
  • نافورة مونتجويك المسرحيّة: توجد هذه النافورة على رأس أفينيدا ماريا كريستينا، وتتمتع النافورة بمنظر سحريّ يصحبه موسيقى وضوء بألوان مختلفة على مياهها.
  • نصب كولومبوس: يوجد النصب في الجزء السفليّ من منطقة لا رامبلا، ويصل ارتفاع النصب حوالي ستين متر تقريباً.
  • معالم أخرى: يوجد الكثير من المعالم كمنزل باتيو، وومرصد فابرا، وقوس النصر، وكاستل ديل تريس، وبناء كولون.