أين تقع شركة جوجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٠ فبراير ٢٠١٧
أين تقع شركة جوجل

جوجل

تُعرفُ جوجل (الإنجليزيّة: Google) بأنّها واحدةٌ مِنَ الشّركات الأمريكيّة والعالميّة المشهورة جدّاً في كافةِ أنحاء العالم؛ لأنّها تتمّيزُ بالعديدِ من الخدمات التي تُقدّمها ضمن شبكة الإنترنت، كما تعتبرُ شركةُ جوجل من أشهر الشّركات المُتخصّصة في البحثِ عبر الإنترنتِ من خلال استخدامِ مُحرّك ومُتصفّح البحث جوجل الخاصّ بها، والذي يستخدمه ملايين الأفراد يوميّاً من كافّةِ أنحاء العالم، ومنذُ مطلع الألفيّة الجديدة بدأتْ شركة جوجل مُنافسةً واسعةً مع العديدِ من الشّركات العالميّة الأُخرى التي تعملُ في مجال خدمات الإنترنت، وأثبتتْ جوجل خلال فترةٍ زمنيّةٍ قصيرة بأنّها من أفضل وأهمّ الشّركات التي تهتمُّ بتكنولوجيا المعلومات عبر شبكة الإنترنت.[١]


تأسيس شركة جوجل

تعودُ الأفكارُ الأولى لتأسيسِ شركة جوجل إلى الرّبع الأخير من القرن العشرين؛ حيثُ شارك كلٌذ من الطّالبين في جامعةِ ستانفورد سيرجي برين، ولاري بيج في مشروعٍ علميّ ودراسيّ في الجامعة مِنْ خلال تقديمهما لمُحرّكِ بحثٍ إلكترونيّ في عامِ 1995م، وأطلقا على هذا المُحرك اسم جوجل، وحازت فكرتهما على إعجاب المحاضرين في الجامعة؛ بسبب بساطة تصميم المُحرّك، واستخدامه السّهل في البحث عن البيانات والمعلومات الإلكترونيّة ضمن شبكة الإنترنت.


بعد النّجاح الذي حقّقه موقع جوجل ضمن نطاق جامعة ستانفورد والولايات المُتّحدة الأمريكيّة، تمَّ الإعلانُ عن إطلاقِهِ رسميّاً في عام 1998م، وهكذا تحوّل موقع جوجل من مُجرّد مُشاركة بحثيّة في الجامعة إلى موقعٍ رسميّ يستقطبُ العديدَ من النّاس يوميّاً، ومع مرور الوقت أصبح موقع جوجل أشهر موقعٍ عالميّ بين المواقع المُتخصّصة في البحثِ باستخدامِ الإنترنت، وما زال جوجل يُحققُّ تطوّراً مُستمرّاً؛ بسبب العديد من الخدمات، والمنتجات، والأفكار التي ساهمتْ في تطوير وتحسين وسائل البحث الإلكترونيّة، وقدمت العديدَ من الحلول المُفيدة لمستخدمِي الإنترنت الذين يلجؤون إلى موقع جوجل للحصولِ على العديدِ من نتائج البحث، سواءً العامّة أو المُتخصّصة في مجال العمل والدّراسة.[٢]


الموقع الجغرافيّ لجوجل

بعد النّجاح الذي حقّقته شركة جوجل في إنتاجها مُحرّك بحث جوجل، قامت بافتتاحِ مقرّها الأول في كراجٍ لتصليح السّيارات في ولاية كاليفورنيا الأمريكيّة، ومن ثم تمكّن القائمون على الشّركة من توسيع هذا الكراج ليُصبح المقرّ الرسميّ لشركة جوجل منذُ عام 2004م، وما زالت المكاتب الرئيسيّة لجوجل تقعُ في ولايةِ كاليفورنيا إلى الآن،[٢] ومع التطوّر والانتشار الجغرافيّ لشركةِ جوجل في كافّةِ أنحاء العالم، تمَّ افتتاح أكثر من سبعين مكتب للشّركة في حواليّ أربعين دولة حول العالم، وساهم ذلك في توفير القدرةِ على التّواصل مع المُستخدِمين عن طريق زيارتهم للموقع الرئيسيّ لشركة جوجل أو المكاتب التّابعة لها.[٣]


فروع جوجل حول العالم

يعملُ في شركة جوجل الرئيسيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة وفروعها العالميّة أكثر من 20,000 ألف مُوظّف في العديدِ من الوظائف المُختلفة في الشّركة، والآتي قائمةٌ بأغلبِ الفروع الأمريكيّة والعالميّة لمكاتبِ شركةِ جوجل:[٤]

فرع شركة جوجل الدّولة
مكتب شيكاغو الولايات المُتّحدة الأمريكيّة
مكتب تكساس الولايات المُتّحدة الأمريكيّة
مكتب ديترويت الولايات المُتّحدة الأمريكيّة
مكتب نيويورك الولايات المُتّحدة الأمريكيّة
مكتب سان فرانسيسكو الولايات المُتّحدة الأمريكيّة
مكتب سياتل الولايات المُتّحدة الأمريكيّة
مكتب واشنطن الولايات المُتّحدة الأمريكيّة
مكتب ملبورن أستراليا
مكتب بكّين الصين
مكتب هونغ كونغ الصّين
مكتب بنغالور الهند
مكتب مومباي الهند
مكتب طوكيو اليابان
مكتب سيؤول كوريا الجنوبيّة
مكتب سنغافورة سنغافورة
مكتب تايبيه تايوان
مكتب كوبنهاجن الدنمارك
مكتب هلسنكي فنلندا
مكتب باريس فرنسا
مكتب هامبورغ ألمانيا
مكتب بودابست المجر
مكتب إيطاليا إيطاليا
مكتب أمستردام هولندا
مكتب أوسلو النّرويج
مكتب موسكو روسيا
مكتب مدريد إسبانيا
مكتب ستوكهولم السويد
مكتب لندن المملكة المُتّحدة
مكتب مونتريال كندا
مكتب تورونتو كندا
مكتب ساو باولو البرازيل
مكتب المكسيك المكسيك
مكتب القاهرة مصر
مكتب بوينس آيرس الأرجنتين
مكتب دبي الإمارات العربيّة المُتّحدة
مكتب إسطنبول تركيا


أهداف جوجل

تسعى جوجل إلى تحقيقِ مجموعةٍ من الأهداف في عالم الإنترنت والمعلومات، ومن أهمّها:[٥]

  • الاهتمام بمُستخدمي موقع جوجل: هو الهدفُ الأولُ والرئيسيّ لشركة جوجل؛ إذ تحرصُ على تقديمِ أفضل تجربة خدميّة للمُستخدمين في نطاقِ البحث عن المعلومات، لذلك تحرصُ جوجل على توفير وسائل بحثٍ مُتنوّعة، وتتوافقُ مع أنواع وفئات المُستخدمين الذين يعتمدون على مُحرّكِ جوجل في البحثِ عن العديد من الأشياء ضمن اهتمامهم.
  • توفير المُساعدات والخدمات بسرعة: هو الهدفُ الذي يعتمدُ على دورِ جوجل في المُساهمةِ في توفير المُساعدةِ الكافية للمُستخدِمين، وخصوصاً في حال واجهتهم أيّة مُشكلات، أو صعوبات أثناء التّعامل مع مُتصفّح جوجل أو أيّ خدمةٍ من الخدمات التي تُقدّمها الشّركة.
  • تحقيق الموضوعيّة في نتائج البحث: هي من الأهداف التي تسعى جوجل إلى تطبيقها دائماً؛ إذ تحرصُ على عدمِ التحيُّز لأي فئةٍ من الفئات سواءً الأفراد العاديون، أو الشّركات العالميّة عند عرض نتائج البحث للمُستخدِمين، بل يقوم مُتصفّح جوجل بتوفير كافّة النّتائج المُتاحة حول كلمة البحث، أو الجُملة التي أضافها المُستخدِم في الخانة المُخصّصة للبحث ضمن المُتصفّح، وهكذا تُحقّقُ جوجل الموضوعيّة في عملها.
  • تحديث المعلومات بشكلٍ دائم: هو من الأهداف الرئيسيّة لجوجل؛ إذ تحرصُ على توفير المعلومات الحديثة ضمن نتائج البحث الإلكترونيّة الخاصّة بها، ممّا يُساهمُ في توفير المعلومات الجديدة بشكلٍ تراكميّ، من خلال توفير الأحدث فالحديث، ومن ثم القديم فالأقدم من المعلومات، والتي تظهرُ على صفحات البحث الخاصّة بمُتصفّح ومُحرّك جوجل.


المراجع

  1. William Hosch and Mark Hall (8-11-2015), "Google Inc."، Encyclopedia Britannica, Retrieved 16-11-2016. Edited.
  2. ^ أ ب "Google, Inc. - Company Profile, Information, Business Description, History, Background Information on Google, Inc.", Reference for Business, Retrieved 16-11-2016. Edited.
  3. "Google locations", Google, Retrieved 16-11-2016. Edited.
  4. Barbara Farfan (12-10-2016), "Google World Headquarters, Global Offices, and Employee Benefits"، the balance, Retrieved 16-11-2016. Edited.
  5. "Ten things we know to be true", Google, Retrieved 16-11-2016. Edited.