أين تقع شرم الشيخ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ٢٤ مايو ٢٠١٧
أين تقع شرم الشيخ

شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ إحدى أهم المدن الساحليّة والتي تطلّ على البحر الأحمر. تمارس مدينة شرم الشيخ السياحيّة العديد من الأنشطة والرّياضات المختلفة مثل: ركوب الخيل، بالإضافة إلى إمكانيّة ممارسة الرياضات المائية والتي تتضمّن رياضة التزلج على الماء والغطس تحت الماء وغيرها، أيضاً فإنّه يمكن القيام بالرحلات البريّة والتي تتضمّن رحلات مع سكان سيناء من البدو وبعض الرياضات المائية المختلفة. أمّا بالنسبة للطبيعة في هذه المدينة الخلّابة فما يميّزها وبشكل كبير هو وقوعها بالقرب من محميّتين طبيعيّتين هما: رأس محمد، ونبق.


موقع شرم الشيخ

تقع مدينة شرم الشيخ في جمهوريّة مصر العربية، وهي واحدة من محافظات المنطقة الواقعة في جنوب شبه جزيرة سيناء. تعتبر مدينة شرم الشيخ المصريّة إحدى أهم المناطق السياحيّة في مصر خاصّةً والمنطقة بشكل عام؛ حيث طرأت العديد من التغييرات والتحوّلات على هذه المدينة السياحيّة، فبعد أن كانت قريةً صغيرةً أصبحت مدينةً سياحيّةً كبيرةً خلال مدّة لم تزد على عشر سنوات فقط.


السياحة في شرم الشيخ

تمّ إنشاء ما يزيد على حوالي 150 منتجعاً وفندقاً في هذه المدينة الهامّة بسبب الموقع السياحي والقيمة السياحيّة الهامة لمدينة شرم الشيخ، عدا عن المرافق والأماكن السياحيّة الأخرى مثل: المطاعم السياحيّة بنوعيها الشرقي والغربي، وإقامة العديد من المدن الترفيهيّة الهامّة على أرضها. ولتسهيل النقل هناك طريق دولي يربط ما بين كلٍّ من السويس والعقبة؛ حيث يمرّ هذا الطريق بمدينة شرم الشيخ، وإضافةً إلى وجود الطريق البرّي فهناك أيضاً مطار دولي في منطقة شرم الشيخ سهّل الرحلات من وإلى هذه المدينة وبشكل كبير جداً.


مكانة شرم الشيخ

الأمر المميّز في هذه المدينة هو أنّ لها شهرةً عالميّةً ولكن في مجال آخر غير المجال السياحيّ، فقد وقع الاختيار على هذه المدينة من قبل " اليونيسكو " لتكون مدينةً للسلام، وتصنيفها هو الخامس في قائمة أفضل مدن السلام العالميّة، ويأتي هذا التصنيف وهذه التسمية في سياق عقد العديد من المؤتمرات الهامّة في هذه المنطقة. وقد عُقدت في هذه المدينة العديد من المؤتمرات الهامّة، بالإضافة إلى استضافتها للعديد من الأحداث الاقتصاديّة الدوليّة الهامّة أيضاً، ولم يتوقّف الأمر على المؤتمرات فقط؛ بل شمل أيضاً المعسكرات الدوليّة الهامّة.