أين يوجد أكبر فندق في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٢ ، ٢٣ يوليو ٢٠١٥
أين يوجد أكبر فندق في العالم

موقع أضخم فندق في العالم

فندق (Izmailovo) في موسكو، وهو الأكبر والأضخم في الحجم من بين جميع الفنادق على مستوى العالم، تم بناؤه عام 1979، والذي يتكون من 30 طابقاً وهو من درجة الثلاثة نجوم، ويتكون من أربعة أجزاء، وهي ألفا، بيتا، فيغا، وغاما دلتا، ويحتوي هذا الفندق على حوالي 7500 غرفة.


فنادق ضخمة حول العالم

سنقوم بجولة سريعة ضمن أكبر وأضخم فنادق العالم وبداية من المرتبة العاشرة لفندق (Excalibur) في لاس فيغاس، والذي افتتح عام 1990، والذي يحتوي على حوالي 3981 غرفة، والذي يقسم إلى برجين، يحتوي على 28 طابقاً، يحتوي على العديد من المسارح، والمطاعم، والمتاجر، قاعات الزفاف، وحمام السباحة، وساحة لعقد بعض البطولات المختلفة فيها.


أمّا فندق (The Venetian) في لاس فيغاس، فهو في المرتبة التاسعة، وهو من الفنادق الأكثر جذباً وبدرجة خمسة نجوم، فهو يحتوي على حوالي 4027 غرفة، افتتح هذا الفندق عام 1999، علماً بأنه يحتوي على العديد من المتاجر التي تبيع الماركات العالمية الشهيرة، إضافة إلى وجود ممر مائيّ داخليّ يشبه الممر المائيّ الموجود في مدينة البندقية في إيطاليا.


يأتي فندق (Ambassador City) في تايلاند في المرتبة الثامنة، يحتوي على أحد أضخم حمامات السباحة، ويتميّز بعدد أجنحته التي يصل إلى أربع أجنحة بأنماط مختلفة وجميلة، يحتوي على 4210 غرفة، وهو من الفنادق التي تصنف على أنّها من درجة الأربعة نجوم.


أمّا فندق (Mandalay bay) في لاس فيغاس، فهو في المرتبة السابعة، يحتوي على 4337 غرفة، افتتح عام 1999، يحتوي على أكبر مراكز المؤتمرات في الولايات المتحدة، كما يتميز بوجود منطقة للتسوّق، حمام للسباحة، منتجع صحّي.


فندق (The Luxor) في لاس فيغاس، هو صاحب المرتبة السادسة، وهو فندق على الطراز الفرعونيّ الهرميّ مع وجود تمثال لأبي الهول، يضمّ الفندق حوالي 4400 غرفة، والذي بني عام 1993.


أمّا المرتبة الخامسة فهي لفندق (The Wynn and Encore) في لاس فيغاس، افتتح هذا الفندق عام 2005، يحتوي على حوالي 4748 جناحاً مما يجعله ضمن القائمة الذهبية لعدد الأجنحة، يحتوي على ملعب للغولف بعدد 18 حفرة، وحلبة سباق الفيراري.


منتجع (Disney All-Star Resort, Orlando) في فلوريدا هو في المرتبة الرابعة، والذي يقسم إلى ثلاثة أقسام مختلفة، أحدهما للموسيقى والآخر للأفلام والأخير للرياضة، ولكل منها التصميم الخاص، ويحتوي منتجع الرياضة على 1920 غرفة، أمّا الموسيقى فعلى 1818، والأفلام على 1920، أي مجموع ما يقارب من 5658 غرفة.


أمّا منتجع (First World) في مرتفعات جنتنج في ماليزيا فيعتبر في المرتبة الثالثة، وهو من الفنادق التي تصنّف ضمن درجة الثلاثة نجوم، يتميّز بألوانه، ويحتوي على 6118 غرفة.


أخيراً فندق (The MGM Grand and The Signature) في لاس فيغاس هو في المرتبة الثانية ضمن أكبر وأضخم فنادق العالم والذي بني عام 1993، بعدد غرف يصل إلى 6772 غرفة.