اكلات خفيفة للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٢:٤٤ ، ١٥ يونيو ٢٠١٤
اكلات خفيفة للرجيم

هو عبارة عن الاستمرار في اتباع حِمية، أو هو عبارة عن تناول الأطعمة التي لا تحتوي على الكثير من الدهون ، وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية ، ويتم ذلك من خلال تناول الأطعمة المختلفة والكثير من النكهات ، ومن أهم أكلات الريجيم المعروفة بأقل سعرات ممكنة ، وفي هذه الوصفات، سنتعلم كيف نتناول الأطعمة التي ناكلها في حياتنا اليومية ؟ ولكن الخطأ في طريقة تناولنا لهذه الأكلات :

  1. الكستناء : إنََّ تناول القليل من حبات الكستناء بمعدل (5 حبات) في الليل، أو عند مشاهدة التلفاز ، فهي تحتوي على الدهون المفيدة للجسم ولصحة قلب الإنسان وشرايينه ، وهي غنية بالبوتاسيوم ، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات، وخصوصاً فيتامين (C) وفيتامين (B) ، واحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم ، وتساعد على شعور الإنسان بالشبع .
  2. منقوشة الزعتر : من أكثر الأكلات التي يحبها جميع فئات الشعب هي المنقوشة المحتوية على الزعتر . نقوم بإحضار خبز الشراك ، وإضافة ملعقة زيت الزيتون مع ملعقة زعتر ، ومنها يتكون لدينا وجبة متكاملة، تحتوي على 100 سعرة حرارية ، وتحتوي على الأوميغا، والدهون الغير مشبعة، ومضادات الأكسدة التي تفيد الجسم، والتي تؤدي لزيادة مناعته، والوقاية من الأمراض .
  3. الترمس : يحتوي الترمس على كمية جيدة وكبيرة من الألياف والبروتينات، ويمتاز باحتوائه على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وهو من أهم الأغذية التي تساعد في تخفيف الوزن، واتباع الحمية الغذائية لتخفيف الوزن . طريقة عمله: للحصول على أفضل وصفة غذائية للحمية الغذائية متكون من: (40 جرام من الترمس، ونقوم بغليه لمدة عشر دقائق ، بحيث يمتاز باحتوائه على الدهون الصحية، والبروتينات ، واحتوائه على الألياف ، واحتوائه على الكثير من الفيتامينات، مثل: الفوليك، وفيتامين (C)، والكالسيوم، والزنك، والفوسفور، والحديد، والمغنسيوم ، والقليل من السعرات الحرارية ، ويحتوي على الأوميغا 3، والأوميغا 6 .
  4. الكيوي : يتميز الكيوي عن غيره من الفواكه بتعدد الفوائد الموجودة فيه، واحتوائه على نسبة عالية من الألياف، وهو مصدر طبيعي للحصول على مضادات الأكسدة، وفيتامين (ج)، وفيتامين (C) ، وتناول حبة واحدة من الكيوي تساوي عصير برتقال كوب ونصف من الكالسيوم ، ويعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل كبير، وخصوصاً للأطفال الذين لديهم مرض الربو ، وهو يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا 3 ، ويقوم بتنشيط صحة الإنسان، وتقديم وجبة متكاملة، ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية .
  5. البطاطا الحلوة : يمكن تناول هذه الفاكهة الجميلة في الشتاء ، حيث تبعث الدفء في نفس الذي يأكلها ، وهي مفيدة جداً بسبب احتوائها على فيتامين (A)، ومضادات الاكسدة، وتعد غنية بالألياف الطبيعية ، وغنية جداً بالبوتاسيوم ، ومن أهم مميزاتها أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وتعادل ما يقارب (80-100) سعرة حرارية .

 

اقرأ:
671 مشاهدة