السياحة في أوكرانيا وأهم المعالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٩ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
السياحة في أوكرانيا وأهم المعالم

أوكرانيا

تعتبر أوكرانيا ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية، ونظامها السياسي جمهوري نصف رئاسي مع فصل في السلطات التنفيذية، والتشريعية، والقضائية، ويحدها من الشرق الاتحاد الروسي، ومن الغرب بولندا وسلوفاكيا، ومن الشمال بيلاروسيا، ومن المنطقة الجنوبية الغربية رومانيا، ومولدوفا، ومن الجنوب البحر الأسود، وبحر آزوف، وتتكون أوكرانيا من 24 محافظة، وتضم سيفاستوبول أسطول البحر الأسود الروسي، ومن الجدير بالذكر أنها تمتلك ثاني أكبر جيش في أوروبا بعد روسيا.


اقتصاد أوكرانيا

يعتبر الاقتصاد الأوكراني ثاني أقوى اقتصاد بعد روسيا، وقد اعتمد الاتحاد السوفيتي على صادرات هذه الدولة، وإنتاجها سابقاً في زيادة قوته المالية، والاقتصادية، أما في الوقت الحالي استطاعت أوكرانيا استعادة قوتها الاقتصادية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وهي حالياً تنتج وسائل نقل فضائية، وأنواع كثيرة من السيارات، كما تصدر كميات وفيرة من الغاز الطبيعي، والنفط، ومصادر متعددة من الطاقة.


السياحة في أوكرانيا

متحف الحرب الوطني

يعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في مدينة كييف، حيث يقع داخل منطقة بيشيرسك، وهو أحد المتاحف الخاصة بالذكرى السوفيتية، ويعد من أكبر المتاحف الموجودة في أوكرانيا حيث يحتوي على 300000 قطعة أثرية، ومن أشهر هذه القطع تمثال الوطن الأم.


دار الأوبرا الوطنية في أوكرانيا

تعد دار الأوبرا الوطنية من أقدم المعالم السياحية في أوكرانيا، حيث أنشئت عام 1867م، كما تعتبر تحفة فنية معمارية تقدم عروضاً رائعة للأوبرا.


الحديقة النباتية المركزية

شيدت الحديقة النباتية عام 1963م، وتحتوي على أكثر من 13000 نوع من الورود، والشجيرات، والزهور، والنباتات المتنوعة، وهي من أكثر المناطق الهادئة التي ينصح بزيارتها في أوكرانيا.


زقاق المناظر الطبيعية

يعتبر هذا الزقاق من المعالم السياحية في أوكرانيا حيث يجمع المنحوتات الحديثة وتبرز فيه لمحة إبداعية، وعبقرية في النحت.


متحف بيروجوف

يعد متحف بيروجوف من أجمل المعالم السياحية، ويقع في مساحة تقدر ب 370 فدان، ويحتوي على معلومات عن الحياة الشعبية في أوكرانيا، كما يضم ما يقارب 300 قطعة أثرية تعود إلى حضارات مختلفة، ومتعددة، مثل: السجاد، والمنسوجات، والخشب، والأزياء، والحرف اليدوية.


شارع Khreshchatyk

يعد شارع Khreshchatyk أحد أهم الشوارع الرئيسية في مدينة كييف، حيث يضم العديد من المطاعم، والمتاجر، والمقاهي، ويعتبر هذا الشارع القلب النابض لجميع مناطق التسوق في كييف، كما يتميز بأنه أغلى شوارع التسوق في أوروبا.


ملاحظة: صنفت أوكرانيا في المركز الثامن عالمياً من حيث عدد الزوار والسياح، وذلك وفق تصنيف المنظمة العالمية للسياحة، وزادت السياحة فيها بعد انفصالها عن الاتحاد السوفيتي عام 1991م.