تحديث الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٥ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
تحديث الفيس بوك

فيس بوك (بالإنجليزية: Facebook) عبارة عن شبكة اجتماعية يمكن الدخول إليه مجاناً وتديره شركة "فيس بوك" محدودة المسئولية كملكية خاصة لها؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم. ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.

وقد قام مارك زوكربيرج بتأسيس الفيس بوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرج في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد. كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر. يضم الموقع حاليًا أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم. وقد أثير الكثير من الجدل حول موقع الفيس بوك على مدار الأعوام القليلة الماضية. فقد تم حظر استخدام الموقع في العديد من الدول خلال فترات متفاوتة، كما حدث في سوريا وإيران. كما تم حظر استخدام الموقع في العديد من جهات العمل لإثناء الموظفين عن إهدار أوقاتهم في استخدام تلك الخدمة.

كذلك، مثلت انتقادات موجهة إلى الفيس بوك مخاوف بشأن الحفاظ على الخصوصية واحدة من المشكلات التي يواجهها رواد الموقع، وكثيرًا ما تمت تسوية هذا الأمر بين طرفي النزاع. كما يواجه موقع الفيس بوك العديد من الدعاوى القضائية من عدد من رفاق زوكربيرج السابقين الذين يزعمون أن الفيس بوك اعتمد على سرقة الكود الرئيسي الخاص بهم وبعض الملكيات الفكرية الأخرىكيف يمكنني مشاركة ما أشعر به أو أفعله في تحديث حالة؟ لمشاركة ما تشعر به أو تفعله باستخدام رمز في تحديث الحالة:

  • اضغط على حالة التحديث في آخر الأخبار أو اضغط على الحالة على اليوميات.
  • اختر ما تشعر به أو ما تفعله (على سبيل المثال: الشرب أو الأكل) في القائمة المنسدلة.
  • اختر ما تشعر به أو وصفٌ لنشاطك (على سبيل المثال: ما تشربه) بالضغط على أحد

الاقتراحات أو كتابة كلمة للعثور على المزيد من الاقتراحات. إذا لم تكن مدرجة، فيمكنك كتابة الكلمة بأكملها ثم اختيارها من القائمة المنسدلة.


إذا قمت بإضافة شعور ليس موجودًا في قوائم الاقتراحات، فعليك اختيار رمزًا ليرافقه. لتعديل ما تشعر به وما تفعله، اضغط على تغييراتك أو اضغط على X لإزالته من تحديثك. لتغيير الرمز الخاص بك، اضغط عليه من تحديث الحالة الخاص بك واختر رمزًا جديدًا من القائمة المنسدلة.

وبمجرد إضافة شعورك أو نشاطك، قم بإنهاء ملء تحديث الحالة الخاص بك واضغط على نشر. إذا اخترت نشاطًا يتضمن صفحة مُصدّق عليها—مثل علامة تجارية أو فريق رياضي أو فيلم—فإن هذه الصفة ستظهر في تحديث الحالة الخاص بك.

في حالة وصف أنشطة مثل مشاهدة عرض تلفزيوني، أو قراءة كتاب، فإن العرض التلفزيوني أو الكتاب سيظهر أيضًا في الأقسام ذات الصلة على صفحة حول حيث تقوم بإدراج الأشياء التي تهمك. إذا لم يكن لديك هذه الميزة في صفحة "حول" بعد، فإن الأنشطة التي تشاركها الآن سوف تظهر هناك عندما تُصبح الميزة متوفرة لديك.

أطلق موقع الفيس بوك الشكل الجديد لصفحات الفيس بوك ، ووفر الفيس بوك العديد من المميزات الجديدة في الشكل الجديد أهمها:

  • وصول تنبيهات عند تفاعل متابعي الصفحة
  • عرض البوم الصور الخاص بالصفحة مباشرة كما فعلت في الصفحات الشخصية

إضافة مغذي الأخبار في الصفحة

  • امكانية المشاركة والتعليق في الصفحات الأخرى المضافه لصفحتي ، فمثلا استطيع ان

اشارك بصفحة عالم أبل باسم صفحتي وهي عالم التقنية

تحديث شكل الصفحة وتعديل أماكن القوائم الجانبية.

tech wd page thumb الفيس بوك يطلق الشكل الجديد للصفحات و ايضا مستعرض الصور صورة لصفحة عالم التقنية في الفيس بوك وذكر الفيس بوك بانه يمكن ترقية الصفحة الى الشكل الجديد مباشرة او الابقاء على الشكل القديم ، ولكن سيتم تفعيل الشكل الجديد بشكل تلقائي واجباري في بداية شهر مارس القادم من ناحية اخرى قام الفيس بوك بطرح الشكل الجديد لألبوم الصور والذي يمكن من خلاله عرض جميع الصور بصفحه واحده ، الشكل الجديد لم يظهر لي ولكن ظهر لبعض المستخدمين واتوقع ان يظهر لجميع المستخدمين بشكل تدريجي.