تحويل من ميل إلى كيلو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٤ ، ٢٤ يناير ٢٠١٨
تحويل من ميل إلى كيلو

وحدات القياس

هي مقادير مُحدّدة لكميات فيزيائية تمّ تعريفها أو تصميهما بالاتفاق أو عن طريق سن القوانين، وتعتبر تلك المقادير وحدات قياسيّة (مرجعية) يرجع لها عند حساب أي مقدار فيزيائي مشابه، فتكون أي قراءة جديدة للكمية الفيزيائية المعيّنة مضاعفات أو أجزاء لتلك الوحدة.


قديماً تنوّعت وحدات القياس المرجعية، فكانت لكل منطقة ومجال وحدات قياس خاصة يتداولها الناس فيما بينهم، لكن مع التطور العلمي والتكنولوجي أصبح العالم قرية واحدة، وأصبحت المنتجات والخبرات تنتقل من مكان لآخر بسهولة منقطعة النظير؛ هذا التطوّر جعل من الضرورة توحيد الوحدات وضبطها ليتمّ إلغاء التعريفات الفردية واستخدام تعريفات دولية، ليبقى من التركة القديمة نظامان عاملان فقط هما:

  • نظام الوحدات الدولي: أو ما يعرف بالنظام المتري وهو نظام القياس الأوسع انتشاراً والمعتمد في جميع دول العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، يعتمد على سبع وحدات أساسية متقاربة فيما بينها للتعريف بجميع وحدات القياس وهي: المتر لقياس الطول، والثانية لقياس الزمن، والكيلوغرام لقياس الكتلة، والأمبير لقياس شدة التيار، والكلفن لقياس الحرارة، والشمعة لقياس شدة الضوء، والمول (تستخدم خصوصاً في الكيمياء) لقياس كمية المادة في وزن 12 غم.
  • نظام الوحدات الإنجليزي: هي وحدات قياس تاريخية قديمة، تمّت إعادة صياغتها في المملكة المتحدة في القرن التاسع عشر، لتجمع بين النظام القديم في بريطانيا والإمبراطورية الرومانية. سبب إعادة صياغتها هو لوضع تعريف واضح للمصطلحات؛ حيث كانت قديماً هناك عدة تعريفات معتمدة لنفس المقياس، وكل منطقة وكل مجال يعتمد تعريف منها. وحدات القياس للطول حسب هذا النظام متعددة أشهرها: وحدات الإنش، والقدم، والميل، والياردة.


التحويل بين وحدة الميل والكيلومتر في النظامين

  • الكيلو متر: وحدة لقياس الطول في النظام القياس المتري تُعطى الرمز كم، وحدته الأساسية المتر، والكيلو يعني 1000، أي إنّ الكيلومتر يعني 1000 متر، بينما 1 كم= 0.62137119 ميل. من الاستخدامات الشائعة لهذه الوحدة قياس المسافات على الخرائط بين المدن والدول، وإعطاء المساحات بوحدة الكيلومتر مربع كم2.
  • الميل: هو أيضاً وحدة قياس للطول في نظام الوحدات الإنجليزي، ويساوي 1 ميل= 1.609344 كم. تقريباً 8 كم= 5 ميل.


طريقة التحويل من ميل إلى كيلومتر

  • عدد الكيلومترات = 1.609344* عدد الأميال
  • يمكن تقريب الإجابة في حال عدم الحاجة إلي رقم دقيق كالآتي: عدد الأميال / 5 * 8
  • اللجوء إلى الإنترنت للتحويل؛ حيث إنّ هناك عدة مواقع تقدم خدمة التحويل بين الوحدات. مثلاً: إذا كانت المسافة بين مدينة الرياض ومدينة مكة تساوي 475 ميل، فكم هي المسافة بين المدينتين بوحدة كم؟

المسافة = 1.609344 * 475 = 764.44 كم. المسافة تقريباً = 475 / 5 = 95

95 * 8 = 760 كم. نلاحظ أنّ الإجابات قريبة والفارق 4.44 كم.


طريقة التحويل من كيلومتر إلى ميل

  • عدد الأميال = 0.6213712 * عدد الكيلومترات.
  • يمكن تقريب الإجابة في حال عدم الحاجة إلي رقم دقيق كالآتي: عدد الكيلومترات /8 *5
  • اللجوء إلى الانترنت للتحويل؛ حيث هناك عدّة مواقع تقدم خدمة التحويل بين الوحدات. مثلاً: إذا كانت المسافة بين مدينتي الدمام وجدة تساوي 1343 كم، فكم هي المسافة بينهما بالميل؟

المسافة = 0.6213712 * 1343 = 834.5 ميل

المسافة تقريباً = 1343/8 = 170

170 * 5 = 850 كم


فيديو عن وحدات قياس المسافة

للتعرف على المزيد حول وحدات قياس المسافة شاهد الفيديو.