تشقير شعر الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٩ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
تشقير شعر الجسم

يمكنك تخلص من الشعر الزائد بدون الم وبطريقة سريعة عن طريق التشقير فهو يجعل شعر الجسم يصبح أشقر اللون أو يقوم بتفتيحه وذلك لاحتواءه على ماء الأكسوجين وهيدروكسيد الأمونيوم. أثناء عملية التشقير يمتص الجسم كمية قليلة جدًا من هذه المواد وكلما قمت بالتشقير للضرورة القصوى (كحضور مناسبة مهمة مثلا ) وفي مناطق أقل من الجسم، كلما كان ذلك أفضل.بالاضافة الى امكانية استخدام وصفات طبيعة لتشقير نعرضها لك:

التشقير الجاهز (البودرة والاكسجين)

  • خطوات عملية التشقير
  • سوف تحتاجين إلى:

1. عدة تشقير.

2. لوشون مرطب، ويفضل أن يكون بدون رائحة.

  • الطريقة:

1. اشتري كريم التشقير.استخدمى فقط منتجات تشقير لشعر الوجه أو الجسم فقط.

2. الاختبار الجزئى.. امزجى المشقر وفقاً للتعليمات وضعيه على منطقة صغيرة من ذراعك لمدة 15 دقيقة، أو على النحو الذى يقترحه المُصَّنِع، إذا لم يظهر إحمرار أو تهيج فى غضون 24 ساعة، امضى قدماً فى التشقير.

3. تنظيف منطقة التشقير.. برفق اغسلى البشرة بالماء البارد والصابون اللطيف. لا تقشرى الجلد أو تستخدمى الماء الساخن، لأن ذلك يمكن أن يفتح المسام ويجعل البشرة أكثر حساسية للتشقير.

4. مزج مستحضر التشقير وفقاً للتعليمات.. تجنبى تغيير نسبة الكريم والبودرة ظناً منك أنه سوف يزيد من الفاعلية، امزجيهم فقط عندما تكونى على استعداد للبدء، لضمان فاعلية المنتج.

5. وضع المستحضر.. تأكدى من أن الشعر مغطى ومشبع جيداً، بدون اللجوء لفرك الجلد بالمستحضر.

6. اتركيه ليعمل.. اتركي المستحضر لحوالى 10 دقائق أو مقدار الوقت المقترح من قبل المُصَّنِع، إذا شعرتِ بوغز أو حرق، ازيليه من على بشرتك على الفور.

7. التحقق من أن التشقير قد تم.. ازيلى الكريم المشقر من جزء صغير من الشعر بالماء البارد، وتحققى إذا كان قد شقّر بما فيه الكفاية، إن لم يكن قد شقّر الشعر، غطى المساحة الصغيرة مرة أخرى واتركيه 5 دقائق أخرى.

8. إزالة كريم التشقير.. استخدمى الماء البارد لإزالة كريم التشقير كله، وجففى بشرتك بالتربيت باستخدام منشفة.

9. تخلصى مما تبقى من مزيج التشقير.. المزيج لا يمكن حفظه لأنه يفقد فاعليته، لذا تخلصي منه فور الإنتهاء ولم تستخدميه.

10. الترطيب.. المستحضر قد يجفف البشرة قليلًا، لذا يفضل أن تستخدمى لوشون بدون رائحة، للجسم، ومرطب للوجه.

وصفات طبيعيةٍ لتشقير الشعر الزائد ، بدون أضرار و يمكنك تحضيرها في المنزل :

* الليمون لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه :يشتهر الليمون بكونه من أفضل العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة والشعر.

الطريقة: إمزجي قطراتٍ من عصير الليمون مع ملعقةٍ من عسل النحل ، بحيث تُعدّين كميةً مناسبةً لتغطية مساحة بشرة وجهك ،ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر.

* الطماطم لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه : تتميز الطماطم بكونها غنيةً بموادٍ طبيعيةٍ تساعد على تفتيح الألوان؛ لذلك يمكن استخدامها في تشقير شعر الوجه بأمان.

الطريقة:اقطعي ثمرة الطماطم إلى نصفين، وضعي كل نصف على وجهك لمدة دقيقتين، ثم اغسلي مكانها بالماء البارد، كرري العملية عدة مراتٍ إذا لزم الأمر ، حتى تحصلي على النتيجة المرجوة .

* الحليب والبابايا لتشقير الشعر الغير مرغوب فيه :إمزجي القليل من الحليب البارد بثمرة باباي مهروسةٍ ، وضعي العجينة الناتجة على وجهك بحركات دائرية، لمدة 10 دقائق .اتركي الخليط على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد ، وستلاحظين تغيّر لون الشعر، وكأنه لم يعد موجودًا .