تصليح شاشه الايفون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ٢ أبريل ٢٠١٤
تصليح شاشه الايفون

تصليح شاشه الايفون


الايفون هو جهاز حديث يمكنك تزيل جميع البرامج التي ترغب بتنزيلها للاستمتاع بها فهو جهاز حديث وجميل وخالي من الكبسات فهو يستخدم بواسطه المس والدائره التي ماتسمى بالهوم واذا انكسرت شاشتك اليك بعض الاعمال التي تقوم بها لتصليحها :


ماتحتاجه لإستبدال الشاشة

1- شاشة جديدة ( هناك سلع في ايباي وامازن عبارة عن الزجاج الامامي الخارجي فقط بدون الشاشة الداخلية وتسمى Screen Digitizer , احذر من شرائها لان الايفون 4 الشاشة فيه لاتأتي الا قطعة واحدة , الشاشة الداخلية + الزجاج الخارجي )

2 - مفتاح رأس خماسي)

3 - مفتاح (مربع ) phillips #00

4 - اداة بلاستيكية صغيرة تأتي مع الشاشة لازالة الاسلاك و إخراج الشاشة -

5 - مكان نظيف


جهاز ال iPhone من شركة ابل وهو بمثابة كمبيوتر بين يديك. و من خلال الاتصال بالانترنت سيتيح لك الجهاز إدارة كافة شئونك، كإستلام و إرسال البريد الالكتروني، و التواصل مع الأصدقاء في الفيسبوك و تويتر، بالإضافة إلى الاستفادة من التطبيقات الخاصة بالجهاز و التي تسهّل عليك حياتك.


نظرة خارجية

هاتف الآي فون بشاشته الكبيرة و حجمه الكبير يدخل جيبك بسهولة من دون معاناة، إذ أنه رفيع جدا جدا. ليس فيه إلا زر واحد تضغطه لتتحكم بعدد من المهام، و ما عدا ذلك يتم التحكم فيه باللمس. الآي فون هاتف يعمل باللمس من خلال اليدين فقط.


أما ألوانه، فهي إما الأسود أو الأبيض. الجهاز متوّفر بعدة سعات هي 16 جيغابات، 32 و 64. و أعتقد برأيي أن الـ 32 هو الأنسب لكافة الاستخدامات. نظرة ثاقبة يعمل جهاز الآي فون بنظام تشغيل إسمه iPhone OS أو iOS و هو نظام مأخوذ عن نظام التشغيل في أجهزة الماكينتوش [1] و الجميل فيه أنه سلس و خفيف على الجهاز. يدعم الجهاز الكتابة و القراءة باللغة العربية.

تحديث نظام التشغيل في الآيفون يتم من خلال برنامج iTunes الذي يمكن تحميله مجانا على جهاز الكمبيوتر. و يمكن أيضا تحديثه مباشرة من الآيفون عن طريق الاتصال بالانترنت. عند تحديث نظام التشغيل، يقوم برنامج آي تيونز بأخذ نسخة إحتياطية لجميع البرامج التي فيه ثم يعرض عليك خيار إسترجاعها بعد الإنتهاء من التحديث.

أخيرا، لابد من التأكد قبل شراء جهاز الآي فون أنه غير مقفول (unlocked) ولو كان عكس ذلك فلن تستطيع إستخدامه كهاتف خليوي إلا من بعد إلغاء القفل منه. أما الهواتف التي تُشترى من شركات الإتصال المعتمدة في البلدان العربية [2] فلا حاجة لإزالة القفل عنها لأنها مفتوحة رسميا (officially unlocked). كذلك بإمكانك أن تلغي الحماية عنه (وهذا أمر اختياري يعود لك) بحيث تتمكن من تنصيب برامج وتطبيقات متوفّرة خارج متجر آبل. عملية إلغاء الحماية يطلق عليها jealbreak.


نقاط الضعف

1- الجهاز ليس فيه لوحة مفاتيح لتكتب و تتصل بأصدقائك، إنما يعتمد كليا على اللمس. قد يكون ذلك مشكلة بالنسبة لفئة من الناس.

2- سعره مبالغ فيه. هناك هواتف كثيرة منافسة و تحمل مواصفات قد تكون أفضل لكن بسعر أقل (مثال: أجهزة سامسونج).

3- لا يدعم تقنية Bluetooth لإستلام و إرسال الملفات. لكن يمكن تخطي ذلك من خلال الجيلبريك.

تحديث 20/2/2010: وجدتُ أن كثيرين يدخلون المدونة كل يوم عن طريق البحث عن عبارة “آي فون” لذا قررت أن أضيف ما يلي. أنا حاليا أمتلك آيفون منذ أكثر من 7 أشهر. الهاتف الجديد إصدار 3GS رائع جدا وسريع في الاستخدام. لم أعد أستطع أن أغيّر عنه.

أشياء جديدة وجميلة في الآيفون 4

1- أسرع من الآيفونات السابقة

2- شاشته أوضح

3- كاميرا 5 ميغابيكسل

4- تصوير فيديو بتقنية HD

5- كاميرا أمامية تسمح بإجراء إتصال بالصوت والصورة

6- سماكته أقل من الأيفونات السابقة، لكن قياس الشاشة لم يتغير (الآيفون 5 لأول مرة يحصل على شاشة أطول من الآيفونات السابقة)

7- بطاريّته أفضل بشيء بسيط من الأيفوناتالسابقة