تقشير الوجه طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٥ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
تقشير الوجه طبيعياً

تقشير الوجه

تعد عملية تقشير الوجه أحد الطرق التجميلية التي تستخدمها السيدات بكثرة، وذلك لما لها من فوائد عديدة للبشرة، ومنها: منح البشرة مزيداً من الصفاء والنضارة، وإزالة الخلايا التالفة والميتة منها، وتلجأ السيدات عادةً إلى استعمال المقشرات الصناعية الكيماوية الموجودة في الأسواق، إلا أنها قد تسبب أحياناً احمرار البشرة وتهيجها، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على كيفية تقشير الوجه طبيعياً، بالإضافة إلى ذكر نصائح لتقشيره.


كيفية تقشير الوجه طبيعياً

زيت اللافندر والقهوة

نطحن ملعقتين كبيرتين من حبوب القهوة، ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من السكر، وملعقتين كبيرتين من زيت اللافندر، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نطبق المزيج على الوجه مع التدليك بخفة بحركات دائرية، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الملح والليمون

نمزج ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ثم نطبق المزيج على الوجه، مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، ونطبق عليه مقداراً من أي كريم مرطب، ونكرر هذه الوصفة مرة أسبوعياً.


زيت الزيتون والسكر

نخلط ملعقتين كبيرتين من السكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم ندلك الوجه بحركات دائرية، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


العسل والسكر

نخلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثم نضع المزيج على الوجه مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الشوفان

نخلط أربع ملاعق صغيرة من الشوفان المدقوق مع ملعقتين صغيرتين من الماء الفاتر، ثم نطبق المزيج على الوجه مع الفرك بخفة وبحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.


الجلسرين وملح البحر

نمزج ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، ثم نطبق المزيج على الوجه مع الفرك بخفة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة كل أسبوعين.


الزبادي

نطبق مقداراً من الزبادي على الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة ستين ثانية، ثم نشطف الوجه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.


نصائح لتقشير الوجه

  • الحرص على تقشير الوجه بشكل دوري ومنتظم.
  • تجنب التعامل مع الوجه بقوة وعنف عند تقشيره.
  • استعمال كريم مرطب للوجه بعد التقشير، وذلك للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.