تنظيف البشرة الدهنية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٥ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٤
تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية

إن من أول الخطوات اللازمة للعناية ببشرتك هي العمل على تنظيفها، فالبشرة معرضة بشكل مباشر للعوامل الخارجية التي تؤثر سلباً عليها وتؤدي إلى تلفها، مثل أشعة الشمس، والأتربة وغيرها، وعند إهمالك لبشرتك، وإبتعادك عن تنظيفها فإنها مع مرور الزمن ستفقد جمالها وبريقها ورونقها الخاص.

إذاً مما سبق نستنتج أن تنظيف البشرة هو أمر بالغ الأهمية ولابد أن يأتي بالمقام الأول، ويجب عليك ألا تقومي بإهماله أو تركه أبداً. وهناك العديد من المنتجات التي تعمل على تنظيف البشرة، ولكن المشكلة الكبرى أنها تحتوي على مواد كيميائية قد تسبب ضرراً وتلفاً في بشرتك.

البديل الأمثل والأفضل دائماً هو اللجوء إلى المكونات الطبيعية والمنظفات الطبيعية التي يسهل تحضيرها في البيت ولا تحتاج إلى كلفة عالية، ولا تحتوي على آثار جانبية تذكر. لهذا فقد جئنا لكي ببعض تلك الوسائل الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة الدهنية:

  1. منظف الطماطم والخيار:

للخيار فوائد أكثر من تعد في مجال الأقنعة والماسكات الوصفات التي تعنى بالعناية بالبشرة والجلد والوجه والشعر والجمال، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على إنعاش البشرة وتبريدها وإزالة الشوائب منها، وكذلك لا ننسى الطماطم التي تعمل على تنظيف البشرة وإزالة العلامات السوداء وكذلك انتفاخ العينين.

طريقة الإستخدام:-

إخلطي ثمرة واحد من الخيار والطماطم معاً جيداً في وعاء مناسب، حتى تحصلي على مزيج متجانس، ضعيه على بشرتك أو وجهك مباشرة، ودعيه حتى مرور مدة ربع ساعة، بعدها قومي بإزالته عن بشرتك وإغسليها بكمية وفيرة من الماء.

  1. الحليب

يعتبر الحليب مفيد جداً للبشرة، فهو مغذي ومبرد لها، ويعمل كمنظف فعّال للبشرة، وهو يتفوق على كل المكونات الأخرى في هذا المجال، ويفضل استعمال الحليب وهو بارد أي غير مغلي لأن فائدته تتضاعف.

طريقة الإستخدام:

قومي بصنع خليط من ملعقة من قشور البرتقال المجفف بعد سحقها واضيفي إليه ملعقتين من الحليب غير المغلي، ثم اغمسي قطناً في الخليط وإمسحي به بشرتك ووجهك، ثم دلكيها برفق عن طريق حركات دورانية مرة مع اتجاه عقارب الساعة وأخرى عكسها لخمس دقائق، ويترك خمس أخرى على الوجه لاعطائه فرصة ليتمكن من الجفاف، ثم يشطف بماء فاتر، الرائع في هذا الخليط أنه يمكن تخزينه لمدة أسبوع بشرط وضعه في الثلاجة.

  1. منظف العسل مع الليمون

فوائد العسل الكثيرة لا تخفى على أحد، فالعسل مذكور في القرآن وهو علاج لكل شيء تقريباً، ومهو أحد العناصر الأساسية في عالم الجمال والعناية بالبشرة، والليمون أيضاً يحتوي على كميات كبيرة من حمض الستريك الذي يعمل بدوره على تنظيف البشرة وإزالة العوالق والشوائب. فما بالك إذا اجتمع هذان المكونين معاً في خليط واحد، بالتأكيد سيعطي نتائج مبهرة بإذن الله.

طريقة الاستخدام:

قومي بخلط ثلاث ملاعق من العسل مع واحدة من الليمون، مع ملاحظة استخدام ملاعق صغيرة، وإذا لاحظتي بأن المزيج الناتج مركز يمكنك تخفيفه باستخدام بعض قطرات الماء. بعد الانتهاء من إعداد المزيج يجب وضعه في وعاء، وإبعاده عن أشعة الشمس لاستخدامها يومياً قبل الذهاب إلى النوم مباشرة.

جربّي هذه المنظفات الطبيعية، والوصفات السحرية الفعّالة باستمرار، وستلاحظين بنفسك-إن شاء الله-بشرة رائعة مشرقة وجميلة بعد عدة أسابيع فقط.