حفظ ورق العنب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٨ ، ٣ ديسمبر ٢٠١٤
حفظ ورق العنب

يعد ورق العنب من أشهى الأطباق التي يتميز بها المطبخ الشرقي، ورق العنب المحشو الذي لا يضاهي سهل المنال في موسمه، ولكن، من منا لا يود أن يتوفر هذا الطبق على مدار العام؟ إذن، لا بد من طريقة لتخزينه والحفاظ على لذته ليتسنى لنا فيما بعد الحصول على اللذة التي تتسبب بإثارة حواسنا كلها عند تناوله.


في هذا المقال سنتناول طريقتين يضمنّ لنا الحفاظ على جودة طعم ورق العنب مهما طال وقت تخزينه، إما في حافظة التجميد أو في عبوات بلاستيكية. إن ما يميز عصرنا التكنولوجي الحالي، هو سهولة حفظ الأطعمة بطريقة التجميد، ويمكننا استخدام هذه الطريقة في حفظ ورق العنب.يمكنك عزيزتي بعد غسلك الجيد لورق العنب الطازج، طهيه بالماء المغلي لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بتجميع عدة أوراق دفعة واحدة، وتكديسها جيدا، ومن ثم وضعها في كيس بلاستيكي بشكل مرتب، ليسهل وضعها بشكل منظم في حافظة التجميد، واخراجها وقت تشائين. انتظري حتى يذوب الثلج تماماً عنه، واستخرجي ورق العنب من داخله ،ستجدينه كما لو أنك قمتي بإعداده للتو، أعدي الحشو كما ترغبين، قومي بحشوه وطهيه واستمتعي مع عائلتك بالطعم اللذيذ لورق العنب كأنه قطف لتوه.


أيضاً، هنالك طريقة أخرى لحفظ ورق العنب، وتكمن عبر استغلال العبوات البلاستيكية الفارغة الموجودة في البيت، حيث يتم غسل ورق العنب الطازج جيداً ثم تجميع عدة أوراق تترواح من 4-6 ورقات، ثم تكديسها في معاً داخل العبوة. بعد أن ننتهي من وضع الكمية كاملة داخل العبوة البلاستيكية، نقوم بإغلاق العبوة بإحكام، ومن ثم نضعها في مكان بعيد عن متناول الأطفال، ويتم استخدام هذه الطريقة لتخزين ورق العنب لمدة تصل حتى عامين. عند الرغبة في تناول ورق العنب، نقطع العبوة البلاستيكية لنخرج ورق العنب، حيث أن العبوة إذا فتحت لن نستطيع اغلاقها لنكمل فترة التخزين مرة أخرى. استمتعوا بورق عنب طازج شهي كما الطازج تماماً.


لن تستطيعوا بعد الآن اقتصار تناول ورق العنب في موسمه فقط، خزنوه بإحدى الطريقتين، واحصلوا عليه متى شئتم، واشعروا بالسعادة والسرور حين تقدمون هذه الوجبة الشهية لعائلتكم أو لأنفسكم. شاركوا هذه الطريقة مع أصدقائكم، جيرانكم، زملائكم بالعمل، بالصحة والعافية .

495 مشاهدة