حلا سهل وبسيط

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٥٣ ، ٨ يونيو ٢٠١٤
حلا سهل وبسيط

تود ربات البيوت لو يوجد شيء يسعد أسرتها ويسعدها هي بعدم بذل مجهود كبير في عمله، لذا نقدم لكي سيدتي في هذا المقال مجموعة من الحلويات سريعة الإعداد والتحضير، والتي لا تستغرق منك الوقت الكثير، وتعطي النتيجة المرجوة والبسمة الجميلة على وجوه أطفالك، فاجئيهم بدون مجهودات أو تعب.

البسبوسة: المقادير:

  1. ثلاث فناجين من السميد.
  2. فنجان ونصف من جوز الهند.
  3. ربع فنجان من السكر.
  4. ربع ملعقة من الكربونات.
  5. فنجان ونصف من لبن الشمينت.
  6. فانيلا.
  7. باكينج باودر.
  8. نصف كوب من الزيت.

طريقة التحضير:

أولًا- نخلط كافة المقادير جيدًا، ثم نقوم بدهين الصينية بالسمن على كافة أنحائها من الداخل، ونقوم بعد ذلك بسكب الخليط فيها ونتركها لمدة نصف ساعة، بعد هذه المدة نضعها بالفرن حتى تحمر من الوجه، ثم نقطعها وضيف عليها القطر المعد سابقًا. من الممكن أن نستخدم اللوز أو الصنوبر أو غيره للتزين.

ثانياً- إعداد القطر:

يلزمنا لإعداد القطر ثلاثة أكواب من السكر وثلاثة أخريات من الماء، نحركهم جيدًا ونضيف نصف ملعقة من عصير الليمون حتى يصبح لزجا قليلًا. يسكب القطر الساخن على البسبوسة بعد أن تبرد، ولكن إن كانت ساخنة فيجب أن ننتظر حتى يبرد.

ثاني طبق حلويات سهل وسريع التحضير هو:

كعكة الشوكولاتة.

لإعداد هذه الكعكة نحتاج للمقادير الآتية:

كوب ونصف من السكر.

ثلاثة أرباع الكوب من الزيت.

كوب من الحليب.

فانيلا عدد 2.

بايكنج باودر عدد 2.

نصف ملعقة صغيرة من الكربونات.

ثلاث ملاعق ونصف الملعقة من الكاكاو المر.

بيض عدد 4.

ثلاث أكواب من الطحين.

طريقة تحضير الكعكة:

نخفق البيض أولًا ثم نضيف عليه الدقيق والزيت والحليب، ونحافظ على الاستمرار بالخفق، نضيف أيضًا باقي المكونات كافة مع الإبقاء على الخفق المستمر. نقوم بدهب قالب الخبيز بالزبدة ثم نضعه بالفرن على نار هادئة. وهناك طبق مشابه لهذا الحلوى وهي كعكة البرتقال، نحتاج نفس المكونات عدا الكاكاو المر، ونستبدله بكوبين من عصير البرتقال وإضافة ضعف الكمية من الباكينج باودر والفانيلا أيضًا.

يقدم الطبقان باردين بعد التقطيع، واستمتعوا بالطعم الشهي بعد الإعداد السهل والسريع.

 

حلوى الرز بالحليب

نحتاج لإعداد الرز بالحليب المكونات التالية: كيلو ونصف من الحليب الجاف.

ملعقتين كبيرتين ونصف من النشا.

كوب من الأرز.

ماء زهر حسب الرغبة.

ثلاثة أكواب ونصف من السكر.

نقوم بغلي الحليب على الغاز ثم نضيف الأرز بعد نقعه في الماء لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نبدأ بإضافة السكر تدريجيًا ثم النشا، وفي الختام نضيف مقدارًا من ماء الزهر الذي يضيف نكهةً لا تضاهى وطعمًا لا يوصف. اسكبي المزيج في صحون التقديم وضعيها في الثلاجة حتى تبرد، قدميها باردة، وتمتعي مع عائلتك بالطعم الشهي. أرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابك وساهم في رسم البسمة على وجوه عائلتك.

759 مشاهدة