حلويات بارده وسهلة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠١:٣٤ ، ١٦ ديسمبر ٢٠١٤
حلويات بارده وسهلة

لا تصنع جميع الحلويات بنفس الطريقة، ولا يستخدم الفرن أيضاً او النار لصنع كافة أنواع الحلويات إنما هناك حلويات خرجت عن هذه القاعدة وشكلت استثناءً فمن هذه الحلويات ما يقدم بارداً، حيث تعطي البرودة لهذه الحلويات جمالاً ونكهة متميزين وتجربة جديدة ومن أبرز هذه الحلويات ما يلي:


المهلبية

المقادير

ستة أكواب من الحليب ، اثنان كوب من السكر الناعم ، نصف كوب من الأرز، ملعقة ونصف كبيرة من ماء الزهر، واحد ملعقة كبيرة من ماء الورد، ربع ملعقة صغيرة مستكة مطحونة، اثنان ملعقة كبيرة من الفستق الحلبي الناعم، ربع كوب من اللوز المسلوق والمقشر، زهر الليمون حسب الرغبة

الطريقة

نسكب 4 أكواب من الحليب على النار ونرفع حرارته حتى تصل إلى درجة الغليان مع استمرارية التحريك، ثم نضع الأرز الحبة القصيرة بعد سلقه وتصفيته من الماء نضعه على الحليب والسكر الناعم ثم نبدأ بالتحريك المستمر حتي يشتد المزيج مع بعضه ثم نضيف اليه ماء الزهر وماء الورد والمستكة المطحونة، ونحرك مجددآ لعدة دقائق على نار متوسطة الحرارة، ثم نطفئ النار. ويوزع المزيج في كاسات اوفي طبق كبير. تزين المهليبة بالفستق الحلبي الناعم واللوز المسلوق والمقشر وزهر الليمون ان وجد. وتترك حتى تبرد إما في الثلاجة أو خارجها.


بوظة الشوكولا

المقادير

كوب من الشوكولا المفرومة فرمآ ناعمآ ،كوبان من السكر ، خمسة اكواب من الكريما الباردة ، ملعقة صغيرة من الفانليا ، رشة ملح

الطريقة

تذاب الشوكولا والسكر ثم تخفق الكريما الباردة وتضاف الى مزيج الشوكولا ويخفق المزيج ثم تضاف الفانيليا الي المزيج ويخفق ثم بعد ذلك يصب الخليط في قوالب الثلج وتوضع القوالب في الفريز حتي يجمد قليلاً.

تخفق البوظة مرة اخرى حتي تصبح مثل الكريما ومن الممكن اضافة كوب اللوز المحمص المفروم الي البوظة وخفقها مرة ثانية ووضعها في الفريز ومن تقديمها في اطباق التقديم .


بوظة الليمون

المقادير

ثلأثة أكواب ماء ، خمس حبات ليمون ، اربعة أكواب سكر ناعم .

الطريقة

نعصر الليمون ونصفيه ثم نبشر حبتين من الحامض ونضيفها إلى العصير ثم نضع في وعاء على النار الماء والسكر وبشارة الحامض وعصيره ثم نترك الوعاء على نار متوسطة الحرارة حتى يذوب السكر ، ثم نرفع درجة حرارة النار قليلآ حتي يبدأ سطح الماء بالارتعاش من دون أن يغلي .

لمدة نصف ساعة يبدأ القطر يشتد وتتضاعف نكهة الحامض فيه، بعد مرور نصف ساعة ، نترك المزيج يبرد ثم نسكبه في وعاء زجاجي ونضعه في الثلاجة طوال الليل حتي يبرد ومن ثم نحصل علي بوظة الحامض اللذيذة.

اقرأ:
579 مشاهدة