حلويات سريعة وبسيطة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٨ ، ١٧ ديسمبر ٢٠١٤
حلويات سريعة وبسيطة

تعتبر الحلويات من المأكولات التي يرغبها الجميع، الكبير والصغير، وخاصة أنها تمدنا بالسعرات الحرارية، التي تحتاجها أجسامنا يومياً وتمنح الإنسان النشاط والحيوية، ولكن في نفس الوقت الإكثار من تناول الحلويات، قد يسبب بعض الأمراض، مثل: تسوس الأسنان، والسمنة، وغيرها من الأمراض التي تهدد من يفرط في تناولها، كما هو معروف أن هناك حلويات كثيرة مختلفة الأشكال والألوان والطعم أيضاً، ومنها الغالي ومنها الرخيص كل إنسان حسب مقدرته يصنع الحلويات المفضلة الخاصة به ولعائلته، ونحن هنا في هذا المقام سوف نتناول الحلويات البسيطة والغير مكلفة وتكون في متناول الجميع .

هناك الكثير من الحلويات التي تصنع في البيت بصحبة الأهل، وتكون رائعة جداً، وبعض الأحيان تكون أعلى جودة من الحلويات التي تباع في السوق؛ لأنها صنعت بصحبة العائلة وفق أجواء عائلية رائعة، ومن الحلويات التي لديها تاريخ كبير وتعتبر صناعتها من العادات والتقاليد، ولا يحلو صناعتها إلا وفق مناسبات سعيدة، مثل: الأعياد هذا النوع من الحلويات يطلق علية اسم الكعك، وهي سهلة والجميع يحبها.

تحتل الحلويات حيز كبير على المائدة وخاصة العربية في شهر رمضان المبارك، حيث تعتبر الحلويات في ذلك الشهر تراثا توارثته ربات البيوت،في شهر  رمضان تحرص الأسر العربية وغيرها في تحضير ما لذ وطاب من أصناف متنوعة من الحلويات الرمضانية، التي يزينون بها موائدهم، هناك أنواع من الحلويات لا نستمتع بطعمها إلا في شهر رمضان حيث يكون لها نكهة خاصة مختلفة عن باقي الأيام، والذي يميز بعض هذه الحلويات أنها سهلة التحضير وغير مكلفة. ومن أشهرها القطايف بأنواعه وأشكاله، هذا النوع من الحلويات لا  نستمتع به إلا في شهر رمضان، وأيضاً هناك حلويات أخرى، مثل: عثملية بالقشدة، الكلاج، والغريبة بأشكالها وأنواعها، لنمورة باللبن، عش البلبل، النابلسية، وغيرها من الحلويات التي تعمل على تعويض الصائم بالسعرات الحرارية، التي فقدها خلال ساعات الصيام. حلويات شهر رمضان من أشهى وألذ الحلويات، وخاصة بعد قضاء وقت طويل في الصيام بعدها تحتاج إلى سعرات حرارية كبيرة لا تجدها إلا في الحلويات الشرقية المعروفة.

تسعى الأمهات إلى التعرف على الحلويات السهلة، والبسيطة، وغير مكلفة حتى تزين المائدة بأجمل الأصناف، والأنواع من الحلويات، ولكنها في نفس الوقت تبحث عن الأصناف الغير مكلفة، وفي متناول الجميع . يجب علي ربة المنزل أن تختار لأبنائها وخاصة الصغار التي تحتوي على فيتامينات وكالسيوم، ويجب عليها أن لا تفرط في عمل الحلويات، حتى لا تتسبب في حدوث أمراض، مثل: تسوس الأسنان، والسمنة،إذاً يجب عليها أن تقوم بإعداد الحلويات بشكل متساوي حفاظاً على العائلة.

تتنوع الحلويات مع تنوع فصول السنة فهناك حلويات خاصة في الصيف، وهناك حلويات خاصة بالشتاء، والربيع، والخريف، مثلاً يتميز الشتاء بحلوياته المليئة بالسعرات الحرارية التي تولد الطاقة، بينما الصيف يتميز بحلويات باردة تساعدنا على تحمل حرارة الصيف.

اقرأ:
883 مشاهدة