حلويات عراقية بسيطة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠١:٠٩ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٤
حلويات عراقية بسيطة

تتميز العراق بأنّ سيّداتها يستطعن تحضير ألذ وأشهى الحلويات، فهنّ ماهرات في صنع الحلويات البسيطة ولكنها ألذ من أي حلوى عصرية ومعقدة، إليك سيدتي مجموعة وصفات لحلوى عراقية بسيطة:

حلى البرتقال: وهي مكونة من طبقات:

مكونات أول طبقة: 2 كوب من ال حليب، ثلاث أرباع كوب من السكر، ملعقة من البيكنج بودر، ربع كوب من الزيت، 4 بيضات، علبة قشطة.

و لتحضير هذه الطبقة، نقوم بخلط جميع المكونات سوياً ونضعها في صينية مدهونة بالزيت في الفرن، حتى تنضح.

أما عن مقادير ثاني طبقة: علبة حليب محلى وجبنة حلوة، ولتحضير هذه الطبقة نقوم بخلطها في الخلاط ونصبّها فوق الطبقة الأولى عندما تنضج، ونبقيها في الفرن حتى تتماسك جيداً.

و الآن الطبقة الثالثة: مكوناتها عبارة عن علبة حليب بنكهة الفراولة وباكيت من كريم الكراميل البودرة، ونضع المكونات على النار حتى تغلي جيداً، ونضع الخليط فوق الطبقة الثانية ومن ثم نضعها في الثلاجة لمدة ربع ساعة، وبعدها نقوم بإخراجها من الثلاجة ونضع فوقها الطبقة الرابعة وهي مكونة من جلي الفراولة والشوكولا، ومن ثم تقدم مع قطع من البرتقال الطازج.

حلاوة جزر:

المكونات: 10 جزرات متوسطة الحجم. كوب واحد من الماء. كوبان من السكر. زيت ذرة. بهار الهيل. ملعقة واحدة من بودرة النشا. ملعقة واحدة من دقيق الحلويات.

طريقة التحضير:

قومي ببرش الجزر ثم ضعيه على النار وأضيفي القليل من الزيت حتى يتحول لونه إلى اللون الأشقر، ثم قومي بإضافة كوب من الماء حتى يجف، وبعدها نضع السكر على الجزر ونقلبه جيداً ونخلطه مع الدقيق والنشا وتضيفي القليل من الماء حتى ينمزج الخليط ،ثم أضيفي حبات الهيل وحركي باستمرار حتى يتجانس الخليط وبعدها ضعيها في صحن ورشي فوقه المكسرات المهروشة.

حلاوة الطحين الأصلية العراقية:

المكونات: 3أكواب من الطحين الأسمر، كوب من السمنة أو الزبدة، بهار الهيل المسحوق، القطر. و للتزيين: أحضري اللوز المقلي بالسمنة.

طريقة التحضير:

ذوّبي الزبدة أو السمنة على النار ثم أضيفي الطحين الأسمر على شكل دفعات واستمري بالتحرك على نار هادئة، ثم أضيفي الهيل المطحون، وبعدها إرفعي القدر عن النار بعد أن تم تحمير الطحين بشكل مناسب، ثم قومي بإضافة القطر المعمول سابقاً وإخلطي المكونات جيداً،  ثم ضعيها مرة أخرى على نار متوسطة وحركي لبضع دقائق حتى تتماسك العجينة، ومن ثم ضعيها في صينية مستوية وأتركيها حتى تبرد وبعدها قومي برش اللوز عليها.


هناك العديد من وصفات الحلويات العراقية البسيطة، وهي سهلة التحضير وبالرغم من ذلك إلا أنها تعادل أطباق حلوى عديدة عصرية.

اقرأ:
662 مشاهدة