حلى الزبادي بالنسكافيه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٧ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٤
حلى الزبادي بالنسكافيه

إنّ أفضل ما يمكن أن يتم تناوله بعد يوم عمل شاق ومتعب، هو الحصول على القليل من الحلوى اللذيذة التي تعمل على استعادة النشاط اللازم للإنسان، فيجب أن تكون ربة المنزل على علم ببعض الأمور التي يمكن من خلالها تجديد يوم زوجها، وأطفالها، وأن تتعلم العديد من الحلويات التي يمكن عملها بكل سهولة، سوف نقوم بعمل حلى الزبادي بالنسكافيه، فيمكن عمله بكل سهولة ويسر.

أولاً طريقة يمكن عملها بسهولة :

المكونات: (2 لبن شمينت، 2 دريم ويب، نصف كوب من الماء، نسكافيه، قشطة، بسكويت، حليب، سكر).

طريقة العمل:-

في البداية نقوم باحضار البايركس الزجاجي، ونضع في داخله بسكويت ثم نقوم بتبليه بالقليل من النسكافيه والماء، ونقوم بترتيب البسكويت في داخل البايركس.

ثانياً: خطوة العمل على احضار وعاء كبير، ونضع في داخله 2 كريمة دريم ويب مع القليل من الماء، نقوم بالخفق الجيد حتى تتكون لدينا كريمة جميلة القوام، ثم يضاف 5 ملاعق من الحليب البودرة، مع 4 ملاعق من السكر الناعم، مع الخفق المستمر، ثم نضع 2 لبن شمينت، وعلبة القشطة، مع نصف ملعقة من النسكافيه، مع بعضهم ونستمر في الخفق حتى يتكون لدينا خليط كثيف القوام.

ثم نضع الخليط فوق البسكويت ونضع فوقه القليل من المكسرات، أو القليل من شوكلاتة مالتيزر، مع وضعها في الثلاجة حتى تجمد.

ثاني طريقة يمكن من خلالها عمل حلى الزبادي بالنسكافيه:

مكونات حلى الزبادي بالنسكافيه: ( علبتين من البسكويت-أي نوع ويمكن استخدام بسكويت دايجستيف- مع ظرف من كريم كراميل، علبة جبنة كيري، سكر 4ملاعق، 2لبن شمينت، نسكافيه مقدار نصف ملعقة،5ملاعق من الحليب البودة، مع مقدار كوب صغير من الحليب السائل.

طريقة العمل:-

في البداية نحضر البسكويت ونقوم بتكسيره جيداً في داخل كيس بلاستيكي- أو بالخلاط- والعمل على عجنه بكوب من الحليب السائل، ثم يمد في قاع البايركس.

ثم نضع المكونات بالتدريج وهي : 4 ملاعق من السكر، مع 2 لبن شمينت، مع علبة جبنة كيري، مع نصف ملعقة من النسكافيه، ومع 5ملاعق من الحليب البودرة.

ثم عند وضع الخليط فوق البسكويت المعجن بالحليب، بعدها يتم وضعه في الفرن لدرجة حرارة مناسبة مع القليل من الوقت فقط، حتى يصبح لونه جميل، نتركه حتى يبرد.

بعدها نحضر ظرف الكريم كراميل مع كمية مناسبة من الماء المغلي، ثم نتركه حتى يبرك، وبعدها نضعه فوق الخلطة.

تترك حتى تبرد في الثلاجة.

أما الطريقة الثالثة فهي عبارة عن:

المكونات( علبة بسكويت، زبدة نصف قالب، 7 ملاعق من الحليب البودرة-نيدو-، 5ملاعق من السكر، مع 1لبن شمينت، وكوب من الماء، ظرف كريم كراميل، نصف ملعقة نسكافيه).

طريقة العمل:

في البداية يتم طحن البسكويت والعمل على خلطه مع نصف قالب من الزبدة، ويوضع في البايركس، ثم يدخل في الثلاجة.

ثانياً: نضع في وعاء 7 ملاعق من الحليب، مع 5ملاعق من السكر، وعلبة اللبن الشمينت، نخلطهم جيداً، ثم يوضع فوق البسكويت.

ثالثاً: نضع في وعاء ماء مغلي مع ظرف كريم كراميل مع نصف ملعقة نسكافيه، نخلطهم جيداً ، ثم نضع الخليط فوق الكريمة المسبوق عملها، مع وضعه في الثلاجة.

في النهاية، نذكر بأن كل فئات الأعمار يمكن لهم عمل هذه الحلويات السهلة البسيطة، فقد قمنا بعمل حلى زبادي النسكافيه بالعديد من الطرق المختلفة نسبياً، لكنها تتميز جميعها بأنها لذيذة.

702 مشاهدة