حلى الغابة السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٧ ، ١٨ يونيو ٢٠١٤
حلى الغابة السوداء

 

إنّ أطباق الحلويات من أكثر الأنواع الغذائية طلبًا على مستوى دول العالم اجمع؛ لأنّ مذاقها الحلو مرغوب جدًا، وفي عصر تكاثرت به أنواع منتوجات الحلويات، أصبح الفرد واقفًا أمام الكثير من الخيارات المتاحة بانتقاء صنف معين، فهو على سبيل المثال حين يذهب لمحلات التجارية الضخمة، تواجهه عشرات الرفوف التي تحمل أنواع مختلفة من الكيك والبسكويت والشوكولاتات، انتهاءً بالحلويات الشعبية الجاهزة الإعداد والصنع كالكنافة العربية والبقلاوة.

ولكن ربة البيت حين تقف أمام منتجات الكيك العديدة فإنّها تختار ما يروق لها من نكهة معينة وإضافات مميزة، فهناك الكيك بالمكسرات والكيك بالفانيلا، والكيك بالكاكا، وما إلى ذلك، ولكنّها ابتدعت بتفكيرها "حلى الغابة السوداء"، وهو كيك من طبقات متنوعة، قد تحضره منزليًا أو تستعين بالمنتوجات الجاهزة لإعداد هذا النوع من الحلى، نحن هنا في هذا المقال سوف نوفر على ربة المنزل أرق التفكير.

يتكون حلى الغابة السوداء من طبقتين تتكون الطبقة الأولى من (كيك جاهز بطعم الشوكولاتة الحلوة أو المرة، وكأس حليب بارد، ومغلف من الدريم ويب)

والطبقة الثانية (نصف أصبع من الزبدة وأربع أصابع من شوكولاتة جالكسي أو أي نوع شوكولاتة مفضل وعلبة من القشطة) بينما نستخدم لتزينها حبات من الكرز أو أيّ نوع من الشكولاتة على شكل كرات.

وفي صينية متحركة القواعد نقوم بتفتيت قطع الكيك الجاهز دون الضغط على الكيك بعد تفتيته، ثمّ في خلاط سريع الحركة نقوم الحليب والدريم ويب حتّى يتكاثف المزيج ويصبح غليظًا، ثمّ يصبّ فوق الكيك مباشرة، ومن ثمّ نضع الزبدة والقشطة وأصابع الجالكسي في حمام مائي، ويسكب فوق الطبقة التي سبقتها، ويوضع في الثلاجة، وحين نخرجه للتقديم نزينه بحبات الشوكولاتة أو الكرز ويقدم مع فناجين القهوة العربية المرة.

أمّا إن أرادت ربة البيت أن تقوم بإعداد حلى الغابة السوداء كما هي في المطاعم بإعداد متقن فعليها بجلب المكونات التالية وتستعد لها.

طبقة الكرز للتزيين: ثلاثة علب كرز معلب مع الماء الذي فيه، وربع كوب سكر.

الطبقة الأساسية (الكيك): نصف قالب زبدة سائلة، ونصف كوب دقيق، وثلث كوب كاكاو حلو، وأربع بيضات، وثلثا كوب سكر، ومعلقة صغيرة فانيليا سائلة، وربع معلقة صغيرة ملح.

طبقة التغليف (الكريمة): كوبان ونصف كريمة خفق، وثلاث ملاعق كبيرة سكر، ومعلقة صغيرة فانيليا سائلة.

لتحضير الطبقة الأساسية: نقوم بتنخيل الكاكاو مع الملح والدقيق، ومن ثمّ نضع قدر زجاجي في غناء به ماء ساخن، ونقوم بخفق البيض مع السكر لمدة خمسة دقائق مستمرة، ومن ثمّ نضع المزيج في خلاط كهربائي ونخفقه لمدة خمس دقائق أخرى مع إضافة ملعقة من الفانيليا السائلة، ثمّ نقوم بخلط المزيج مع المكونات الجافة بالتدريج، ثمّ نأخذ ملعقتين كبيرتين من مزيج الطبقة الأساسية ونخلطها مع الزبدة الذائبة ثمّ نخلطها مع باقي المزيج، وبعده نقوم بدهن قالبي كيك بالزبدة وتغطية قعر القالب بورق زبدة، ونسكب محتوى المزيج ونخبزهما بالفرن لمدة ثلث ساعة ثمّ حين تنضج نتركها لتبرد.

ولإعداد الكرز نقوم بأخذ ماء معلبات الكرز الثلاثة، ونضيف له السكر ونضعه على النار حتّى يتماسك قليلًا.

ولتحضير الكريمة للتغليف اخفقيها مع السكر وخلاصة الفانيليا حتّى تصبح كثيفة، ثمّ نحضر الكيك واسكبي عليها مزيج ماء الكرز والسكر، وادهنيها بالكريمة، وضعي عليها الطبقة الأخرى من الكيك، ثمّ نسكب عليه ما تبقى من مزيج ماء الكرز والسكر، ونغلفها بالكريمة ونزينها بحبات الكرز.

 

 

اقرأ:
616 مشاهدة