حلى الكريم كراميل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٥ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٤
حلى الكريم كراميل

تعدّ الحلويات من أهم الأشياء التي يتمتع بها كل الأعمار من الصغار، والكبار، فيمكن عمل الكثير من الحلويات السهلة البسيطة في أقل وقت ممكن، ومن ضمن هذه الحلويات الممكن عملها هي الكريم كراميل، الكراميل عبارة عن حلوى يتم تصنيعها من السكر، نقوم بتقليبه كثيراً على نار هادئة حتى يصبح أشقر اللون، ويمكن استعماله في الحلوياتـ ومع الشوكلاتة، والمثلجات، سنقوم بإستعراض العديد من الحلويات التي يمكن صنعها من الكريم كراميل وبالأخص ما يسمى بحلى الكريم كراميل، يتميز بسهولة صنعه، عند حضور الضيوف وللأطفال، ويتميز بأنه مفيد جداً بسبب احتوائه على البيض، في البداية سنعرض حلى الكريم كراميل بالطريقة السهلة، ومن بعدها سنعرض طريقة عمل منال العالم لحلى الكريم كراميل:

أولاً: حلى الكريم كراميل:

المكونات: (علبتين من البسكويت، كيلو حليب سائل طازج، علبة قشطة ،3ملاعق من النسكافيه، مع 5 ملاعق سكر، 2 ظرف من الكريم كراميل، للتزيين بعض الفواكه).

طريقة العمل: أول خطوة يتم علمها هي إحضار علبتين من البسكويت مع وضعه في القليل من الحليب السائل مع النسكافيه حتى يتم الحصول على بسكويت هش، ويوضع بعدها في داخل البايركس بإنتظام، ثم الخطوة التي تليها هي العمل على وضع القشطة فوق البسكويت.

بعدها نحضر كمية الحليب مع 5ملاعق من السكر، وظرفين الكريم كراميل على النار، يترك حتى يغلي جيداً، مع الانتباه على التحريك المستمر، ثم نرفع الخليط المتكون لدينا من على النار مع وضعه فوق القشطة، وندخلها الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة، مع وضع  القليل من الفواكه المحببة لدينا.

- الطريقة الثانية هي طريقة حلى الكريم كراميل -منال العالم-:

المكونات: (كوب من مقشور جوز الهند، كوب من الحليب البودرة- نيدو-، علبة قشطة، 5ملاعق من السكر الناعم، حليب سائل كوبين، مع علبتين من البسكويت، مقدار 4 ملاعق من زيت الذرة- سيرج-). أما المكونات الخاصة بالكراميل: (علبة قشطة، كوبين من الحليب السائل، كوب مقشور جوز الهند، ملعقة من القهوة، ظرفين من الكريم كراميل).

طريقة العمل:-

في البداية نحضر كوب الحليب البودرة في مقلاة على النار هادئة حتى يصبح أشقر اللون، بعدما يصبح لون الحليب جميل نضع 5 ملاعق السكر، وزيت الذرة، علبة من القشطة، و كوب من مقشور جوز الهند.

نقوم بالخطوة التي تليها وهي عبارة عن احضار كمية مناسبة من الحليب السائل وتغميس البسكويت في داخله حتى يصبح هش، ونستمر على هذه العملية حتى يصبح لدينا البايركس مليء بالبسكويت المغمس بالحليب.

نضع بعدها الخلطة التي تم صنعها وهي الحليب والقشطة، يتم وضعها فوق البسكويت، ومن بعدها يتم وضع القليل من قطع البسكويت في طبقة ثانية فوق خلطة القشطة.

أما خلطة الكريم كراميل فهي عبارة عن:

نضع كوبين من الحليب مع علبة القشطة، وملعقة القهوة، والبودرة الموجودة في داخل ظرف الكريم كراميل- فقط البودرة-، نضع كل المكونات على نار متوسطة الحرارة. نعمل على التقليب المستمر للخليط بأكمله، ونستمر بالتقليب حتى يغلي، ثم يترك قليلاً حتى يبرد، ومن بعدها نضعه فوق البسكويت .

ومن بعدها توضع في الثلاجة طوال الليل، ويتم تزيينها بالكراميل .

884 مشاهدة