حلى المارس البارد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٤ ، ١٤ يونيو ٢٠١٤
حلى المارس البارد

تعتبر شوكولاتة مارس من الشوكولاتات الفخمة والشهيرة وذات الطعم المحبوب، ولما كانت أساسية عند الناس كشوكولاتة يومية رائعة المذاق، أدخلوها في صناعة أطباق حلوياتهم الخاصة فأبدعوا فيها ما لم تبدعه المطاعم الشهيرة في صنع أطباق الحلوى، وهنا بعض أنواع حلى المارس البارد:

حلى مارس مع الكيك:

المكونات: كيك جاهز، وست أصابع من شوكولاتة مارس، وأربع حبات جبن كيري، وكريم كراميل، وعلبة قشطة، وظرف دريم ويب، إضافة إلى نصف كأس حليب سائل.

طريقة العمل:

نقوم بتفتيت الكيك الجاهز ووضعه في صينية مع الضغط عليه كي يصبح طبقة متماسكة؛ ثم نعمل حمام مائي لشوكولاتة مارس؛ بعد ذلك نخلط باقي جبن كيري والقشطة ظرف ديرم ويب في الخلاط مع الكريم كراميل والحليب السائل، ونضع الخلطة فوق طبقة البسكويت ثم نتبعها بطبقة شوكولاتة مارس، وندخلها الثلاجة حتى تتجمد؛ علما بأن الحلوى تقطع وتقدم باردة.

المارس بالفواكه:

المكونات: موز، وتفاح، وفراولة، وشمام، وأناناس، وكيوي، ومانجا، ست حبات شوكولاتة مارس، وكوب من السكر، إضافة إلى نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير:

في إناء على النار نقوم بوضع الموز والتفاح والفراولة والشمام والأناناس والمانجا بعد تقطيعهما لقطع صغيرة، ونضع عليهم كوب السكر ونصف كوب من الماء ونحرك حتى يصبح السكر قريب من الكراميل ؛ بعد ذلك ترفع الفاكهة وتصب في صينية؛ بعد ذلك نقوم بعمل حمام مائي لحبات شوكولاتة مارس ثم نصبها فوق الفاكهة حتى تغطيها وتسلل إلى الفراغات التي بينها، ونضع القالب في رف الفريزر حتى يتجمد ويصبح متماسكاً يقطع غلى مكعبات ويقدم بارداً.

 

كرات المارس:

المكونات: طبق من كورن فليكس، إضافة إلى ثلاث حبات مارس.

طريقة التحضير:

نقوم بتكسير حبات الكورن فليكس ثم نعمل حمام مائي لحبات المارس ونقوم بسكبها في الطبق فوق الكورن فليكس وعمل كرات منها ووضعها في الثلاجة كي تتجمد وتصبح لدينا كرات مقرمشة ولذيذة.

المارس بالمكسرات:

المكونات: فول سوداني غير مملح، وفستق حلبي، وست حبات مارس.

طريقة التحضير:

في صينية عريضة نقوم برش الفول السوداني غير المملح والفستق الحلبي بشكل عشوائي، ثم نقوم بعمل حمام مائي لشوكولاتة مارس ونصبها فوق المكسرات حتى تتخلل بينها وتغطيها جيداً، ثم نضع الصينية في رف الفريزر حتى تتماسك ونخرجها حين تتجمد جيداً ونقطعها على شكل مكعبات وتقدم باردة.

طبقات المارس:

المكونات: بسكويت شاي مطحون، وكيك جاهز، ومكسرات متنوعة، ونصف كوب زبدة سائلة، وست حبات شوكولاتة مارس، وأربع حبات جبن كيري، وعلبة قشطة، ونصف كوب حليب محلى، وظرف كريم كراميل، وظرف دريم ويب، ولوح شوكولاتة مرة مبشورة، وسكر بودرة.

طريقة التحضير:

نقوم باحضار صينية عريضة، ونخلط البسكويت المطحون مع الزبدة السائلة، ومن ثم نصنع منها طبقة أولى؛ أما الطبقة الثانية فإننا نضع الكيك الجاهز بعد تفتيته ونضغط عليه؛ ثم نقوم برش المكسرات المتنوعة بشكل عشوائي؛ بعد ذلك نخلط جبن كيري والقشطة والحليب والكريم كراميل والدريم ويب في الخلاط حتى تعطي طبقة كثيفة ونصبها فوق المكسرات.

وأخيرا نقوم بعمل حمام مائي لشوكولاتة مارس ونصبها كطبقة أخيرة ونبشر فوقها لوح الشوكولاتة الداكنة المرة وندخلها الفريزر حتى تجمد، علما بأنها تقطع وتقدم باردة.

 

 

732 مشاهدة