حلى بزبدة الفول السوداني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٤٧ ، ١٣ يونيو ٢٠١٤
حلى بزبدة الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني من الحلويات الشهية والمقرمشة، واستخدام الزبدة الخاصة به في صناعة الحلويات أمر محبب، وهنا بعض الحلويات الخاصة باستخدام زبدة الفول السوداني:

- البسكويت بالزبدة

المكونات:

كيس من بسكويت الشاي، وخمس ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني، ولوح شوكولاتة مرة أو حلو حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

نقوم بطحن كيس واحد من بسكويت الشاي، ثم نقوم بخلطه مع زبدة الفول السوداني حتّى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نفرد العجينة في صينية ونرصها ونضغط عليها ونتركها قليلًا.

نقوم بعمل حمام مائي للوح من الشوكولاتة المرة، ثمّ صبّه فوق طبقة البسكويت مع زبدة الفول السوداني ووضعها بالثلاجة حتى تبرد وعند التقديم تقطع على شكل مربعات وترش بالفول السوداني المكسر.

 

- الشوكولاتة بالزبدة:

المكونات: ربع كوب سكر بني ذو لون فاتح، وثلث كوب سكر أبيض، ومعلقتان كبيرتان من الزبدة، ونصف كوب من زبدة الفول السوداني، ولوح شوكولاتة داكنة وخام، ورشة ملح.

طريقة التحضير:

نقوم بعمل حمام مائي للوح الشوكولاتة الخام، ومن ثم حين يذوب نصبه في قوالب السيلكون مع ترك سمك في القاع ودهن الجوانب بالشوكولاتة، ثمّ وضعها في الثلاجة حتّى تتجمد، وفي أثناء ذلك نحضر خليط الفول السوداني من خلال خلط الزبدة العادية مع زبدة الفول السوداني ونضع السكر البني مع السكر الأبيض ورشة الملح ومزجهما جيدًا حتى يتجانسا.

وتخرج قوالب السليكون من الثلاجة وتوزع بها خليط الفول السوداني وعند الانتهاء نقوم بغلق كل قالب بصب القليل من الشوكولاتة، وندخلها الثلاجة مرة أخرى حتّى تتجمد وتتماسك وتقدم باردة مع فنجان من القهوة.

- كرات الزبدة بالشوكولاتة المرة:

المكونات:

- لوح شوكولاتة مرة مبشور، ولوح شوكولاتة حلوة مبشور، وعلبة من بسكويت الشاي المطحون، وكوب من زبدة الفول السوداني.

طريقة التحضير:

نقوم بخلط كوب زبدة الفول السوداني مع البسكويت المطحون ومن ثمّ تشكيله على كرات بحجم قبضة اليد.

نقوم بعمل حمام مائي للوح الشوكولاتة المرة المبشور ونغمس الكرات بها ثم نرصها على صينية، ونرش فوقها الشوكولاتة الحلوة المبشور، ونضيف مكسرات مطحونة حسب الرغبة، ثم توضع في الفريزر وتقدم باردة.

- ساندويتشات الفول السوداني:

المكونات:

علبة من بسكويت الشاي ذا الشكل المستطيل، وكوب من زبدة الفول السوداني، ونصف كوب من شوكولاتة نوتيلا، وكوب من الفول السوداني غير المملح و المقشر.

طريقة التحضير:

نقوم برص قطع البسكويت كما هي في صينية، وندهنها بزبدة الفول السوداني، ثمّ نضيف طبقة سميكة من الفول السوداني، نقوم بطلائها بطبقة من زبدة الفول، ثم نقوم  بعمل حمام مائي لشوكولاتة نوتيلا ونسكبها على الطبقات السابقة، ثمّ نقوم بإدخالها إلى الثلاجة، ومن ثمّ نرفعها إلى الفريزر حتّى تتجمد جيدًا ويتماسك الفول السوداني، ثمّ نقوم بإخراجها وتقطيعها على شكل مستطيلات عريضة وطويلة، وتقدم كحلوى خفيفة ومقرمشة.

 

811 مشاهدة